الفلبين تمنح وسام الشرف للقائد المنتهية ولايته سنتينو

  • قام الجيش الفلبيني بتحييد 1391 شيوعياً وإرهابيين محليين آخرين
  • تحت قيادة قائده المنتهية ولايته الجنرال أندريس سينتينو
  • حصل سينتينو من قبل الرئيس فرديناند آر ماركوس جونيور خلال حفل تغيير القيادة الاثنين على وسام جوقة الشرف الفلبيني

 

قام الجيش الفلبيني بتحييد 1391 شيوعياً وإرهابيين محليين آخرين تحت قيادة قائده المنتهية ولايته الجنرال أندريس سينتينو General Andres C Centin خلال خدمته كقائد عسكري ، لعبت القوات المسلحة الفلبينية (AFP) دوراً فعالاً أيضاً في القضاء على أكثر من 3000 إرهابي شيوعي ، وتفكيك 20 جبهة حرب عصابات ، واستعادة 1600 سلاح ناري ، وتطهير 565 قرية أو قرية ، وفقاً لبيان الإثنين.

حصل سينتينو من قبل الرئيس فرديناند آر ماركوس جونيور Ferdinand R Marcos Jr خلال حفل تغيير القيادة الاثنين على وسام جوقة الشرف الفلبيني (درجة القائد) لقيادته للقوات المسلحة الفلبينية منذ 12 نوفمبر 2021.

توج بمسيرة عسكرية تضمنت الخدمة في مناصب مختلفة في القيادة والأركان مثل القائد العام للجيش الفلبيني ، وقائد فرقة المشاة الرابعة ، وقائد لواء المشاة 401 ، ونائب رئيس الأركان للعمليات J3 ، وضابط قائد الفرقة 26. كتيبة مشاة ، وسكرتير هيئة الأركان العامة للجيش ، من بين آخرين.

كرئيس للقوات المسلحة الفلبينية، نفذ سينتينو أربعة توجهات مهمة في الجيش: الكفاءة التشغيلية ، والاستخدام الأمثل للموارد ، والنهوض بالمهنية والجدارة داخل المنظمة ، وتطوير القدرات.

تحت قيادته، عززت القوات المسلحة الفلبينية تطبيق مفهوم العمليات المشتركة للقوات المسلحة الفلبينية، ما عزز قابلية التشغيل البيني للجيش الفلبيني والقوات الجوية الفلبينية والبحرية الفلبينية.

كما دفع باتجاه استكمال مشاريع تنمية القدرات التي تصل إلى 37.6 مليار بيزو في إطار تحديث القوات المسلحة الفلبينية.

وتولى الفريق بارتولومي فيسنتي أو باكارو Bartolome Vicente O Bacarro القيادة رسمياً من سينتينو خلال الحفل.

عضو في الأكاديمية العسكرية الفلبينية Maringal Class لعام 1988 ، شغل Bacarro مناصب القيادة والأركان التي أعدته لتعيينه الحالي.

وهو القائد الحالي لقيادة لوزون Luzon الجنوبية (سولكوم) ، التي تغطي مناطق كالابارزون Calabarzon وميماروبا Mimaropa وبيكول Bicol.

قبل توليه مهامه كقائد لـ Solcom ، كان قائد فرقة المشاة الثانية وقائد لواء المشاة 502.

في عام 2014 ، تم تعيينه رئيساً لأركان فرقة المشاة الرابعة. تم تعيينه لاحقاً مساعداً لرئيس الأركان للعمليات G3 ، وقائداً للأكاديمية العسكرية الفلبينية ، ومراجعاً داخلياً للقوات المسلحة الفلبينية.

حصل باكارو Bacarro على ميدالية الشجاعة، وهي أعلى جائزة قتالية في القوات المسلحة الفلبينية، حصل عليها في عام 1991 لشجاعته في القتال خلال مواجهة استمرت 10 ساعات مع 150 إرهابيا شيوعيا مسلحين بالكامل في ماكوناكون Maconacon، إيزابيلا Isabela.

حصل أيضاً على خمس نجوم الخدمة المتميزة، وميدالية فضية كروس، وميداليتين برونزية، وميداليتين فضية للجناح ، وجوائز أخرى لأدائه في العديد من المهام السابقة.

بصرف النظر عن الشيوعيين ، تقاتل الفلبين أيضاً الجماعات الإرهابية المتشددة مثل أبو سياف Abu Sayyaf، وحركة بانجسامورو الإسلامية من أجل الحرية Bangsamoro Islamic Freedom Fighters ، وجماعة ماوت the Maute group ، وأنصار الخلافة الفلبين the Ansarul Khilafah Philippines.