انضمام ما يقرب من 500 جندي جديد إلى الجيش الفلبيني في سولو لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب في المقاطعة الجنوبية

انضم 453 جنديًا حديثي التخرج رسميًا إلى فرقة المشاة الحادية عشرة “الأكدان” Alakdan خلال الحفل الختامي لدورة توجيه المشاة (INFOC) في مدرسة تدريب “ماستال” Mastal التابعة للفرقة في معسكر بود داتو Camp Bud Datu, ، قرية تاجباك Tagbak، بلدية إندانان Indanan، في 6 أغسطس.

ترأس الميجور جنرال إغناتيوس إن باتريمونيو Maj. Gen. Ignatius N. Patrimonio ، قائد الفرقة وقوة المهام المشتركة (JTF) سولو Sulu ، الحفل الختامي لتدريب الكفاءة الذي استمر شهرين لجنود المشاة المكون من خريجين من فصول تدريب الجنود المرشحين من فئات 680 و 681 و 682 بحسب بيان.

وأكد قائد مدرسة الأكدان للتدريب (DTS) العقيد ليومار خوسيه دوكتوليرو Col. Leomar Jose Doctolero أن الجنود الجدد البالغ عددهم 453 يتألف من 412 من الذكور و 41 من الإناث الذين سيتم نشرهم في كتائب مشاة مختلفة.

 وهنأ اللواء باتريمونيو الجنود الجدد على تضحياتهم ومثابرتهم في التدريب، ورحب بهم لأنهم سيكونون جزءًا من حملة مكافحة الإرهاب في سولو.

كما أكد أن التدريب الذي خضعوا له هو جزء من استعدادهم قبل نشرهم.

وأضاف:” في الأيام القليلة المقبلة، سيتم نشركم في وحداتكم الخاصة وتكونون جزءًا من حملتنا للسلام والأمن في مقاطعة سولو. لا تنسوا أبدًا الأمور التي تعلمتموها في 11 DTS حيث تم تشكيلكم لتكونوا جنديين ممتازين “.

وتمثل سولو معقل جماعة أبو سياف Abu Sayyaf وساحة للعديد من الهجمات الإرهابية بما في ذلك التفجيرات الإرهابية في عامي 2019 و 2020 من قبل الفلبينيين والإندونيسيين.