Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تايوان تتصدى لطائرات مجهولة اخترقت المجال الجوي للبلاد

04/08/2022 . 05:28

Featured Image

صورة تعبيرية لطائرات مجهولة

تايوان (رويترز)

تايوان تؤكد قدرتها على التعامل مع أي طارئ

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، أن قوات الدفاع الجوي تصدت لعدة طائرات مجهولة اخترقت المجال الجوي للبلاد.

وقالت الوزارة إن "قواتنا في منطقة كينمين لديها القدرة للتعامل مع أي طارئ"، فيما قال مسؤول عسكري تايواني لوكالة "رويترز" إن الوضع في منطقة جزر كينمن طبيعي.

وقالت تايوان سابقاً إن الصين أرسلت 27 طائرة مقاتلة إلى منطقة دفاعها الجوي وإن 22 منها عبرت خط الوسط الفاصل بين الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي والصين، وسط تصاعد في التوتر في المنطقة.

فيما أعربت الصين عن غضبها إزاء زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى تايوان، وهي أرفع زيارة لمسؤول أمريكي إلى الجزيرة منذ 25 عاما، من خلال الإعلان عن مجموعة من المناورات العسكرية التي ستجريها حول تايوان.

واستدعت الخارجية الصينية السفير الأمريكي في بكين وأوقفت العديد من الواردات الزراعية من تايوان.

وتعتبر بكين تايوان أرضا صينية، لكن تايوان ترفض مزاعم الصين وتتعهد بالدفاع عن نفسها.

وفي أحدث تصعيد للتوتر عبر مضيق تايوان الحساس، قالت تايوان إنها أرسلت طائرات ونشرت أنظمة صاروخية "لمراقبة" الأنشطة الصينية في منطقة دفاعها الجوي.

وكانت تايوان قد اشتكت خلال السنوات الأخيرة من المهام المتكررة التي يقوم بها سلاح الجو الصيني بالقرب من الجزيرة ، وخاصة في الجزء الجنوبي الغربي من منطقة الدفاع الجوي التايواني.

وأكدت وزارة الدفاع التايوانية أن المهمة الأخيرة للصين تضمنت إرسال 16 طائرة مقاتلة من طراز سوخوي-30 و 11 طائرة من طرز أخرى.

وأوضح مصدر مطلع على خطط تايوان الأمنية لوكالة "رويترز" أن الـ 22 طائرة التي عبرت خط الوسط لم تحلق في عمق المنطقة العازلة غير الرسمية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.