كوريا الشمالية تستعرض قوتها بعد تعهد كيم بتعزيز “القوة العسكرية”

قال الجيش الكوري الجنوبي يوم الأحد إن كوريا الشمالية أطلقت عدة طلقات مدفعية بين الساعة 8:07 صباحا والساعة 11:03 صباحا بالتوقيت المحلي نحو البحر، في استعراض آخر للقوة بعد يوم من تعهد الزعيم كيم جونغ أون بتعزيز “القوة العسكرية للأمة المنعزلة”.

ولم تدل هيئة الأركان المشتركة بتفاصيل أخرى لكنها أضافت أنها قررت إصدار بيان في وقت متأخر من المساء لأن الطلقات كانت من النوع التقليدي، بمدى قصير نسبيًا ومن ارتفاع منخفض.

يأتي إطلاق نيران المدفعية في الوقت الذي ضاعف فيه زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون جهوده لتعزيز أسلحته في مواجهة ما وصفه بالبيئة الأمنية المتفاقمة، حيث أنهى مؤتمراً سياسياً رئيسياً جاء في الوقت الذي قال فيه مسؤولون أمريكيون وكوريون جنوبيون إن خططه لإجراء تجربة نووية أخرى باتت وشيكة.

لم تتضمن تعليقات كيم التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة في كوريا الشمالية أي انتقاد مباشر للولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية المنافسة وسط الجمود في الدبلوماسية النووية خلال الأيام الثلاثة للمناقشات التي اختتمت يوم الجمعة.

دافع كيم عن تسريع تطوير أسلحته باعتباره ممارسة مشروعة للحقوق السيادية للدفاع عن النفس وحدد المزيد من المهام القتالية التي يتعين على قواته المسلحة وعلمائه العسكريين متابعتها ، وفقاً للوكالة. لكن التقرير لم يذكر أي أهداف أو خطط محددة تتعلق بنشاط الاختبار ، بما في ذلك إجراء اختبار نووي.