Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إسرائيل توجه تحذيرا شديد اللهجة بشأن النووي الإيراني

03/06/2022 . 13:40

Featured Image

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ورئيس وكالة الطاقة الذرية رافايل غروسي

تل أبيب (جيروزاليم بوست)

إسرائيل قد تتحرك دفاعا عن نفسها أمام النووي الإيراني

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الجمعة، رئيس وكالة الطاقة الذرية رافايل غروسي، أن إسرائيل تفضل حلاً دبلوماسياً عن المواجهة فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني ولكنها قد تقوم بتحرك مستقل "دفاعاً عن النفس".

ونقل بيان إسرائيلي عن بينيت قوله لغروسي، الذي وصل إلى إسرائيل، الخميس، إن "إسرائيل تحتفظ بحق الدفاع عن النفس والتحرك ضد إيران لوقف برنامجها النووي إذا فشل المجتمع الدولي في القيام بذلك في إطار زمني مناسب".

من جهتها، نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن بينيت اتهامه لإيران بأنها "تضلل" المجتمع الدولي عبر ما اعتبره "أكاذيب ومعلومة خاطئة". ودعا بينيت المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة ضد إيران "بكل الوسائل" لمنعها من امتلاك أسلحة نووية.

من جهته، قال غروسي عبر حسابه على "تويتر"، إنه ناقش مع بينيت أهمية معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية "من أجل السلام والأمن العالميين".

 

وتأتي زيارة غروسي فيما تعرب إسرائيل عن مخاوف متزايدة بشأن الأنشطة الذرية لإيران وأي عودة للاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران والقوى العالمية.

وفي بداية الأسبوع الجاري، اتهمت إسرائيل إيران بسرقة وثائق سرية من الوكالة الدولية واستخدامها لخداع مفتشين دوليين منذ نحو عقدين، ونشرت ما وصفتها ببعض الوثائق المذكورة. من جهتها، رفضت إيران الاتهامات بوصفها أكاذيب.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.