Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حديقة في ريو دي جانيرو توفّر الغذاء الصحي لعائلات محتاجة

29/05/2022 . 11:15

ريو دي جانيرو ( أ ف ب)

ريو دي جانيرو.. حديقة توفّر الغذاء الصحي لعائلات محتاجة

يضمّ حي فقير في ريو دي جانيرو  حديقة للخضر تعد الأكبر في مدن أميركا اللاتينية، توفر منتجات صحية وبأسعار مقبولة للعائلات المحتاجة.
وهذا المشروع الناجح الواقع في حي مانغينيوس العشوائي شمال ريو دي جانيرو، يشهد ازدهاراً في وقت تعاني البرازيل تضخماً متزايداً وتتصاعد المخاوف في شأن توافر الأسمدة الروسية، وهو موضوع يمثل مصدر قلق كبير لقطاع الزراعة القوي في البرازيل.

قال جوليو سيزار باروس، مهندس زراعي ومبتكر البرنامج "في الأوقات العادية، يتم التبرع بنصف إنتاج الحيقة للسكان ودور الحضانة ودور المسنين والملاجئ ودور الأيتام في المنطقة المحيطة، ويباع النصف الآخر بسعر مخفض حتى يتمكن الناس هنا من شراء هذا الطعام رخيص".

وحديقة مانغينيوس هي إحدى حدائق ريو دي جانيرو الست والخمسين التي أنشأها باروس بالتعاون مع سلطات المدينة عام 2006. وحظيت بإشادة في ميثاق ميلانو الدولي للسياسات الغذائية في المدن، باعتبارها أحد أفضل الأنظمة في العالم.

وتوفر الحديقة حالياً مزروعات خالية من المبيدات وبأسعار معقولة، وهما سمتان لا تتلازمان دائماً، لنحو 800 عائلة شهرياً.

وأوضحت أليساندرا ألميرا، زبونة: "الأكل الصحي مهم هذه الأيام، وكذلك ممارسة الرياضة، لكن الوصول إلى الأكل ليس سهلا دائمافي ظل الأسعار الحالية، ولكن لأن هذا عمل مجتمعي، وأيضا خيري، يتبرع فيه متطوعون بمجهودهم وأيضا يحصلون على القليل، فإن هذا يساعد السكان".

وكانت حكومة ريو دي جانيرو أعلنت عن خطط لإنشاء حديقة في منطقة باركيه دي مادوريرا في المدينة تفوق مساحتها أربعة أضعاف حجم حديقة مانغينيوس. وأكد المسؤولون أنّها ستكون أكبر حديقة حضرية في العالم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.