إيران.. صحيفة جهوري إسلامي تدعو إبراهيم رئيس إلى التنحي

  • كم من الوقت يستغرق” لإدراك أن البلاد لا تخضع لـ “علاج النطق”
  • تنحى بشجاعة وأترك العمل لأصحاب المهارة لإنقاذ الشعب
  • لا يمكن إلقاء اللوم على التهريب بسبب التكلفة العالية ونقص المعكرونة والزيت

 

بعد ارتفاع الأسعار وندرة بعض السلع الأساسية في إيران ، سألت صحيفة “جمهوري إسلامي” ، في افتتاحية ناقدة ، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي “كم من الوقت يستغرق” لإدراك أن البلاد لا تخضع لـ “علاج النطق”. تدعو هذه الافتتاحية إلى الإطاحة “الشجاعة” بإبراهيم رئيسي من السلطة.

وكتبت الصحيفة تحت عنوان “خطر جسيم” “الآن بعد أن اتضح أنه لا يمكنك حل المشاكل ، تنحى بشجاعة وأترك العمل لأصحاب المهارة لإنقاذ الشعب والبلد من هذه الدوامة الخطيرة”.

ووصف كاتب الافتتاحية الموافقات الحكومية الأخيرة بـ “قشر البطيخ تحت أقدام الحكومة” وكتب: “تجاهل الإطاحة بهذه الحكومة”.

صحيفة إيرانية للرئيس .. أترك العمل لأصحاب الكفاءة

وكتبت صحيفة “جمهوري إسلامي” للمدير الإداري لمسيح مهاجري: بعد بضعة أشهر منذ تولي الحكومة السلطة ، لا يمكن إلقاء اللوم على التهريب بسبب التكلفة العالية ونقص المعكرونة والزيت ، و “لا يوجد طريق للفرار” ولا ينبغي “. كسر كل الأطباق على السابق “.

و “تحذير النواب والخبراء الاقتصاديين من التضخم الأخير الجامح” هو عنوان صحيفة “جمهوري إسلامي” ، وجاء في التقرير الإخباري: “لقد بلغ ذروته في المجتمع ، مما يجعل مهمة إدارة البلاد أكثر صعوبة من أبدًا.”

وتصاعدت الانتقادات للأداء الاقتصادي للحكومة في أعقاب ارتفاع أسعار المواد الغذائية ، لا سيما الإعلان عن أسعار جديدة للدقيق والخبز والمعكرونة.