الولايات المتحدة.. الطقس أحد أسباب إلغاء الرحلات

  • اضطرابات كبيرة في العديد من مطارات فلوريدا
  • الإلغاءات والتأجيلات جاءت وسط انتعاش السفر الجوي

ألغت شركات طيران بالولايات المتحدة أكثر من 3500 رحلة جوية نهاية هذا الأسبوع، وأجلت آلافًا أخرى، مستشهدة بالطقس في فلوريدا ومشكلات أخرى.

سجل موقع “فلايت آوير”، وهو موقع إلكتروني يتتبع الرحلات الجوية، حدوث اضطرابات كبيرة في العديد من مطارات فلوريدا، بما فيها في ميامي وفورت لودرديل وتامبا وأورلاندو، وكذلك بالتيمور ونيويورك ومطارات أخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وكانت شركات “جيت بلو” و”ساوث ويست” و”آلاسكا إيرلاينز” و”فرونتير” و”أمريكان إيرلاينز” و”سبيريت” الأكثر تضررا، وفقا لموقع “فلايت آوير”، وقد ألغت “جيت بلو” وسبيريت” ثلث الرحلات الجوية المقررة الأحد.

وقال متحدث باسم “جيت بلو” في رسالة بالبريد الإلكتروني: “لقد أحدث الطقس المتطرف في الجنوب الشرقي وبرامج تأخير المراقبة الجوية المتعددة تأثيرات كبيرة على الصناعة”.

وأعلنت “ساوث ويست إيرلاينز” ما وصفته “بازدحام ناتج عن الطقس والمجال الجوي” السبت في فلوريدا، بالإضافة إلى “مشكلة تكنولوجية”.

وألغت حوالي ألف رحلة جوية خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكنها قالت إنه اعتبارا من الساعة 1 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة لم يعد لديها المزيد من الإلغاءات الأحد.

وقالت أمريكا، إن طقس فلوريدا، السبت الماضي، أثر على عملياتها وإنها تتعافى اليوم.

أظهر مقطع مصور من مطار لوغان في بوسطن صفوفا طويلة من الأشخاص عند نوافذ تسجيل الوصول لشركة “جيت بلو” الأحد، إذ تعاملوا مع الرحلات المتأخرة والملغاة.

وقالت عدة شركات طيران، الأحد، إن عملياتها عادت إلى طبيعتها.

جاءت الإلغاءات والتأجيلات وسط انتعاش السفر الجوي مقارنة مع وقت جائحة فيروس كورونا، مع طلب قوي على رحلات الربيع.