Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

واقع مرير.. كيف يعيش سكان كييف تحت القصف الروسي؟

19/03/2022 . 09:59

كييف (اسوشيتد برس)

كييف.. قصف وهجمات روسية متواصلة

  •  أوكرانيون اضطروا للبقاء في الملاجئ وأقبية المنازل خوفا من القصف الروسي
  • مخاوف من أزمة إنسانية في أوكرانيا بسبب الحرب
  • تقارير: سكان مدن أوكرانية بدون غذاء أو كهرباء
بات القصف والهرب  إلى مأوى تحت الأرض جزءا رئيسا من حياة الأوكرانيين الذين يلوذون بالملاجئ ومحطات المترو العميقة وأقبية المباني السكنية فقد أصبح سكان العاصمة الأوكرانية كييف بلا مأوى بسبب القصف الروسي المستمر .

وتزداد المعاناة التى يواجهها سكان مدن أوكرانيا التى تتعرض للقصف الروسي، حيث أشارت تقارير إلى أن الآلاف محاصرون فى بعض المدن بدون غذاء أو مياه نظيفة للشرب ويعتمدون على المساعدات، فيما تزداد أعداد اللاجئين بشكل كبير.

كما كثفت القوات الروسية هجومها على المدن الأوكرانية، بضربات صاروخية جديدة على العاصمة كييف وضواحي مدينة لفيف غربا.

وأظهرت لقطات بثتها شبكة سكاي نيوز البريطانية سكانا يتعثرون فوق الأنقاض وهم يتشبثون بممتلكاتهم التي تم إنقاذها تاركين وراءهم شققًا دمرتها الانفجارات.

كما تضررت روضة أطفال محلية ولكن لم يكن هناك أطفال بالداخل في ذلك الوقت، وفقًا لشبكة سكاي نيوز.

قالت المتطوعة تيتيانا زوبينكو إنها كانت محظوظة لأنها نجت من القصف بعد قصف شقتها وتتطوع الآن في مركز إغاثة مؤقت أثناء إقامتها مع الأصدقاء.

 

قال زوبينكو: "أفكر فيما يمكنني أن أفعله لأشخاص آخرين" , وتضيف " أنه يشبه شيئًا لا يصدق أنه يشبه من الفيلم ، شيء من الفيلم جاء في حياتي الحقيقية."

كييف
، تيتيانا زوبينكو ، متطوعة دمر منزلها جراء القصف

وكان قد أعلن رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو،  أن نصف سكان العاصمة الأوكرانية فروا منذ بدء الغزو الروسي للبلد في 24 فبراير الماضي.

لحظات رعب يعشيها سكان المدن الأوكرانية كل يوم في ظل القصف المتواصل والهجمات الروسية في حين تستعد الحرب في أوكرانيا لدخول أسبوعها الرابع، والأوضاع الانسانية متفاقمة فمازالت موجات النزوح مستمرة والمدن الأوكرانية تعيش في ظروف صعبة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.