Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في ميليتوبول الأوكرانية.. روسيا تعين عمدة للمدينة بعد ساعات من اختطاف "العمدة الأصلي"

13/03/2022 . 15:34

Featured Image

النائبة المحلية الموالية لروسيا جالينا دانلشينكو (تويتر)

ميليتوبول (د ب أ)

روسيا تبدأ بتعيين مسؤولين موالين لها في المناطق الأوكرانية المحتلة

عينت روسيا عمدة لإحدى المدن الأوكرانية التي قامت بغزوها، وذلك لأول مرة منذ بدء الغزو الروسي.

وتم تعيين النائبة المحلية الموالية لروسيا جالينا دانلشينكو عقب اختطاف القوات الروسية لعمدة مدينة ميليتوبول المنتخب إيفان فيدوروف، وفقا لكييف.

ودعت دانلشينكو سكان المدينة” للتكيف مع الواقع الجديد”.

وطالبت السكان بوقف التظاهر ضد القوات الروسية، مؤكدة أنه مازال هناك أشخاص في المدينة سوف يحاولون زعزعة استقرار ” الوضع والقيام بأعمال استفزازية “.

وتعتزم دانلشينكو تشكيل لجنة اختيار شعبية لحل قضايا المدينة، التي يقطن بها نحو 150 ألف نسمة، ومنطقة ميليتوبول

مطالبات بإطلاق سراح العمدة المختطف

كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس، في مكالمة هاتفية، أمس، مساعدته في إطلاق سراح رئيس بلدية ميليتوبول.

وقال البرلمان الأوكراني «رادا» على «تويتر»، إن «مجموعة من عشرة محتلين خطفوا رئيس بلدية ميليتوبول إيفان فيدوروف»، مضيفاً: «كان يرفض التعاون مع العدو».

بحسب المصدر نفسه، اعتُقل العمدة أثناء وجوده في مركز الأزمات بالمدينة، على بعد نحو 120 كيلومتراً جنوب زابوروجيا، حيث كان يتابع مسائل تتعلق بالإمداد.

وقال زيلينسكي في رسالة عبر الفيديو مساءً، «اليوم في ميليتوبول، أسر الغزاة عمدة المدينة إيفان فيدوروف. عمدة يدافع بشجاعة عن أوكرانيا وأفراد مجتمعه». وأضاف: «يتعلق الأمر بكل وضوح بمؤشر على ضعف الغزاة (...) لقد انتقلوا إلى مرحلة جديدة من الإرهاب يحاولون من خلالها القضاء على ممثلي السلطات الأوكرانية المحلية الشرعية».

وتابع الرئيس الأوكراني: «بالتالي يعد القبض على عمدة ميليتوبول جريمة ليس بحق شخص محدد وضد مجتمع معين وضد أوكرانيا فحسب. إنها جريمة ضد الديمقراطية في ذاتها (...) إن أعمال الغزاة الروس ستتم مساواتها بأفعال إرهابيي (تنظيم) داعش».

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.