جنود روس يختطفون عمدة ميليتوبول الأوكرانية

  • مجموعة من عشرة محتلين خطفوا “إيفان فيدوروف”
  • زيلينسكي: “فيدوروف” عمدة يدافع بشجاعة عن أوكرانيا وأفراد مجتمعه
  • اختطاف عمدة ميليتوبول جريمة ضد الديموقراطية في ذاتها

اختُطف عمدة ميليتوبول الجمعة بأيدي جنود روس يحتلون هذه المدينة الواقعة في جنوب أوكرانيا، وفق ما أعلن مسؤولون أوكرانيون وهو ما أكده لاحقا الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وقال البرلمان الأوكراني “رادا” على تويتر إن “مجموعة من عشرة محتلين خطفوا رئيس بلدية ميليتوبول إيفان فيدوروف”، مضيفا “كان يرفض التعاون مع العدو”.

بحسب المصدر نفسه، اعتُقل العمدة أثناء وجوده في مركز الأزمات بالمدينة، على بعد نحو 120 كيلومترا جنوب زابوروجيا، حيث كان يتابع مسائل تتعلق بالإمداد.

وقال زيلينسكي في رسالة عبر الفيديو “اليوم في ميليتوبول، أسر الغزاة عمدة المدينة إيفان فيدوروف، عمدة يدافع بشجاعة عن أوكرانيا وأفراد مجتمعه”.

وأضاف “يتعلق الأمر بكل وضوح بمؤشر على ضعف الغزاة، لقد انتقلوا إلى مرحلة جديدة من الإرهاب يحاولون من خلالها القضاء على ممثلي السلطات الأوكرانية المحلية الشرعية”.

 

اختطاف عمدة ميليتوبول.. و زيلينسكي يشبه أفعال الروس بداعش الإرهابي

وتابع زيلينسكي “بالتالي يعدّ القبض على عمدة ميليتوبول جريمة ليس بحق شخص محدد وضد مجتمع معيّن وضد أوكرانيا فحسب، إنها جريمة ضد الديموقراطية في ذاتها ، إن أعمال الغزاة الروس ستتم مساواتها بأفعال إرهابيي (تنظيم) داعش”.

في وقت سابق نشر نائب رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية، كيريلو تيموشنكو، مقطع فيديو على تلغرام يظهر جنودا من مسافة بعيدة يخرجون من مبنى ويمسكون رجلا يرتدي ملابس سودا، وبدا أن رأسه مغطى بكيس أسود.

بحسب البرلمان الأوكراني “رادا”، كانت مسؤولة محلية أُخرى، هي نائبة رئيس مجلس زابوروجيا الإقليمي، ليلى إبراغيموفا ، قد اختُطِفت ثم أطلق سراحها قبل أيام قليلة.