تُنظم فورمولا إي العديد من المسابقات الخاصة بالسيدات، والتي تندرج تحت مظلة مبادرة FIA Girls on Track، كما تستضيف بدورها بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، ضمن أجندة فعالياتها برامج تعليمية هادفة، ولقد شهدت تلك البرامج منذ إطلاقها أول مرة شعبية كبيرة، لدورها في استقطاب الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 8 و18 سنة لاكتشاف جوانب مختلفة في صناعة رياضة السيارات من خلال أنشطة وورش عمل تُعزز الشمولية بطريقة مبتكرة وإيجابية. يذكر أن إيه بي بي انضمت إلى المبادرة هذا العام لتكون أول شريك عالمي.

تشغل السيدات دوراً محورياً في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف 8 مارس من كل عام، نتحدث اليوم عن أدوارهن في البطولة العالمية بدءاً من المهندسات والمصممات وانتهاءً بمرحلة التنفيذ.

تشغل السيدات دوراً محورياً في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف 8 مارس من كل عام،

وانطلق الموسم الثامن من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات العالمية، مع إقامة سباقين أقيما ليلاً  Diriyah E-Prix في الرياض في الفترة بين 28-29 يناير، حول جدران الموقع المدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي في الدرعية، المملكة العربية السعودية، وكان ضمن أكثر المسارات التي تحدت مهارات المتنافسين.

 

وصلت بطولة الفورمولا إي إلى آفاق جديدة مع إقامة السباقات الليلية لأول مرة، حيث كان التعاون وثيقاً مع وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية لتحويل حلم السباق الليلي المستدام إلى حقيقة ملموسة في حلبة شارع الرياض المعدلة.

 

وتم إنارة الحلبة السريعة، بأحدث تقنيات LED منخفضة الطاقة. وتعمل الإضاءة على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50 في المائة مقارنة بالوحدات التي لا تستخدم مصابيح LED، كما يتم تشغيلها بواسطة مولدات وقود حيوي من مصادر مستدامة.

 

يضم نظام المراحل التأهيلي الجديد في الفورمولا إي المجموعات والمواجهات الثنائية، والذي يعد الأول من نوعه في رياضة السيارات على المستوى العالمي، والذي أقيم لأول مرة في الدرعية، ومما ووفر تحدياً جديداً للسائقين والفرق.

 

تطبق بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات معايير الاستدامة وتعد الرياضة الأولى والوحيدة التي حصلت على شهادة خالية من الكربون منذ انطلاقها.