Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أوكرانيون يحتجون ضد القوات الروسية بعد سيطرتها على خيرسون

05/03/2022 . 19:10

Featured Image

صورة لضباط إنفاذ القانون الأوكرانيون يشاركون في تدريبات تكتيكية خاصة تنظمها الشرطة والحرس الوطني وأجهزة الأمن في ملعب تدريب كالانتشاك في منطقة خيرسون / رويترز

خيرسون - أوكرانيا رويترز

استولت القوات الروسية على مبنى الإدارة الإقليمية في مدينة خيرسون

خرج الأوكرانيون في مدينة خيرسون إلى الشوارع يوم السبت (5 مارس) للاحتجاج على استيلاء القوات الروسية على مدينة خيرسون، حيث دخلت الدبابات مدينة خيرسون الساحلية التي تعد عاصمة إقليمية يبلغ عدد سكانها حوالي 250 ألف شخص .

واحتلت القوات الروسية مبنى الإدارة الإقليمية يوم الأربعاء ، بحسب منشور على الإنترنت نشره حاكم المنطقة هينادي لاغوتا. يوم.

وتعد خيرسون هي أول مركز حضري مهم يقع في أيدي القوات الروسية.

وأوضحت روسيا إن قواتها أوقفت إطلاق النار بالقرب من مدينتين أوكرانيتين محاصرتين يوم السبت للسماح بمرور آمن للمدنيين الفارين من القتال ، لكن مسؤولي المدينة قالوا إن موسكو لا تلتزم بشكل كامل بوقف إطلاق النار الجزئي.

هذا وقد تحركت قوات روسية في وسط مدينة خيرسون الأوكرانية الساحلية، اليوم الخميس، بعد يوم من روايات متضاربة عن سيطرة روسيا على مركز حضري رئيسي لأول مرة في الغزو الذي دخل يومه الثامن.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها سيطرت على المدينة ، الأربعاء، لكن مستشاراً للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رد قائلاً إن القوات الأوكرانية تواصل الدفاع عن المدينة الساحلية المطلة على البحر الأسود والتي يقطنها نحو 250 ألف شخص.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.