Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

سهيل الحمود.. أول عربي يعلن رغبته للقتال في جيش أوكرانيا

02/03/2022 . 00:17

كييف (أخبار الآن)

السوري سهيل الحمود يريد الانضمام لصفوف جيش أوكرانيا

أثار مقاتل في صفوف الجيش السوري الحر يدعى سهيل الحمود جدلًا واسعًا، بعدما أكد أنه يريد الانضمام لصفوف الجيش الأوكراني من أجل مساندته في المقاومة للغزو الروسي للبلاد.

واشتهر الحمود بلقبأبو التاووبعد أن أكد أنه قام بتدمير أكثر من 140 دبابة، ما يعكس مهارته الكبيرة في استخدام الصواريخ المضادة للدبابات.

وبعدما دعا رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي أي شخص أجنبي قادر على حمل السلاح للانضمام للجيش الأوكراني، كتب الحمود عبر حسابه على موقع تويتر تغريدة أكد خلالها على رغبته بالسفر إلى أوكرانيا والالتحاق بالقوات التي تواجه الغزو الروسي.

ولاقت تغريدة الحمود رواجًا واسعًا على موقع تويتر، إذ تم إعادة تغريدها آلاف المرات من جانب من مستخدمين أوكرانيين، وغيرهم من جنسيات أخرى.

وانهالت تعليقات الشكر على الحمود بسبب مبادرته، في حين حاول البعض مساعدته بنشر معلومات عن كيفية السفر إلى أوكرانيا للالتحاق بالجيش.

ومن جانب آخر، جاءت بعض التعليقات سلبية، حيث استنكر بعض المعلقين تصرف الحمود بالسفر لدولة أخرى غير بلاده من أجل خوض غمار الحرب.

وواجه الجيش الأوكراني هجومًا كبيرًا من القوات الروسية على كييف وخاركيف وميناء ماريوبول ومدن أخرى الثلاثاء، ما دفع الأوروبيين الذين دعاهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للتحرك إلى تشديد العقوبات على روسيا.

وفي اليوم السادس من الغزو الروسي لأوكرانيا، قصفت الساحة المركزية لمدينة خاركيف الواقعة قرب الحدود الروسية والتي يبلغ عدد سكانها 1,4 مليون نسمة، كما تضررت المحافظة الإقليمية، على ما أعلن الحاكم أوليغ سينيغوبوف في مقطع فيديو على تطبيق تلغرام يظهر الانفجار.

وقتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 20 آخر وفقًا لخدمة الطوارئ الأوكرانية.

ووقعت اشتباكات أخرى الاثنين في أوختيركا الواقعة على مسافة 100 كيلومتر شمال غرب خاركيف، ما أسفر عن مقتلحوالى 70 مقاتلا أوكرانيالكن أيضًا العديد من الروس، بحسب السلطات المحلية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.