Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الشيوخ الأمريكي .. رسالة تضامن مع أوكرانيا وتهديد لـ بوتن

16/02/2022 . 08:44

Featured Image

واشنطن (أ ف ب)

أعضاء في الشيوخ الأمريكي يبعثون بـ"رسالة تضامن" إلى أوكرانيا

  • بيان تضامن مع أوكرانيا لزعيمي الحزبين في مجلس الشيوخ تشاك شومر وميتش ماكوني

بعث أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي،"رسالة تضامن" إلى الشعب الأوكراني، احتوت أيضا على تحذير للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، على الرغم من فشل المجلس في الاتفاق على مشروع قانون لفرض عقوبات ضد موسكو.

وقال 12 عضوا بارزا في مجلس الشيوخ من الديمقراطيين والجمهوريين في بيان: "في هذه اللحظة العصيبة، نبعث برسالة تضامن وعزم من الحزبين إلى الشعب الأوكراني، وأيضا على حد سواء بتحذير واضح إلى فلاديمير بوتن

والكرملين".

البيان الذي وقعه زعيما الحزبين في مجلس الشيوخ تشاك شومر و ميتش ماكونيل، يمثل موقفا نادرا يعبر عن الوحدة السياسية في الكونغرس الذي يعاني من حالة استقطاب شديدة.

لكن البيان يفتقر إلى قوة القانون ويأتي بعد فشل المجلس المنقسم بالتساوي بين الحزبين في التوصل إلى اتفاق بشأن مشروع قانون لفرض عقوبات على روسيا في حال غزوها أوكرانيا المجاورة.

وأواخر الشهر الماضي، كاد أعضاء مجلس الشيوخ التوصل إلى مسودة اتفاق بشأن العقوبات، لكن في وقت متأخر الثلاثاء تراجع الجمهوريون وتقدموا بمشروع قانون خاص بهم للنظر فيه.

هذه الخطوة أثارت غضب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الديموقراطي بوب مينينديز الذي قال "إنه لأمر مخز أن يقرر الجمهوريون في مجلس الشيوخ اختيار موقف حزبي بدلا من العمل للتوصل إلى إجماع حول

مقترح شامل من الحزبين".

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء أن واشنطن جاهزة لفرض "عقوبات شديدة" على روسيا إذا شنت هجوما على اوكرانيا، وهذه العقوبات لا تتطلب تفويضا من الكونغرس.

لكن الدعم الحزبي من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ سيرسل إشارة قوية إلى الرئيس الديموقراطي.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ في بيانهم المشترك إنهم على استعداد لتقديم "دعم كامل" لفرض "عقوبات قوية ومشددة وفعالة ضد روسيا".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.