هونغ كونغ غارقة في حالات الإصابة بفيروس كورونا

  • تضاعفت الإصابات اليومية 13 مرة خلال الأسبوعين الماضيين في هونغ كونغ.
  • 100 حالة مع بداية فبراير إلى أكثر من 1300 حالة في 13 فبراير بكورونا.

قالت زعيمة هونغ كونغ كاري لام، إن هونغ كونغ غارقة في موجة خامسة مستعصية بسبب حالات الإصابة بكورونا، على الرغم من أن الوفيات في المركز المالي العالمي الذي تسيطر عليه الصين لا تزال أقل بكثير من المدن ذات الحجم المماثل، منذ أن اجتاح الوباء العالم منذ عامين.

إذ تضاعفت الإصابات اليومية 13 مرة خلال الأسبوعين الماضيين، من حوالي 100 حالة مع بداية فبراير إلى أكثر من 1300 حالة في 13 فبراير، لكن السلطات مازالت تحاول السيطرة على تفشي كورونا، مع ارتفاع عدد القضايا، أصدرت زعيمة هونغ كونغ كاري لام بيانًا يوم الاثنين قالت فيه إن إدارتها ستنسق مع المسؤولين الصينيين لمعالجة “الوضع المتفاقم”.

وقالت لام إن “هجمة الموجة الخامسة من الوباء وجهت ضربة قوية لهونغ كونغ وطغت على قدرة المدينة على التعامل معها”، مضيفة أن المرضى اضطروا إلى الانتظار لفترة أطول للوصول إلى مرافق العزل.

وقالت لام“الوضع غير مرغوب فيه للغاية وتشعر الحكومة بالقلق والأسف حياله”.

كورونا

مدينة هونغ كونغ المكتظة بالشكان رغم ارتفاع الإصابات بكورونا / رويترز

ومن جهة أخرى تعمل الصين على تأمين الموارد المتعلقة بفيروس كورونا كالاختبار والعلاج فضلا عن مرافق الحجر الصحي ومعدات الحماية.

من المقرر أن تبلغ المدينة عن 1530 حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 على الأقل يوم الاثنين، حسبما أفاد تلفزيون تي في بي نقلاً عن مصدر لم تحدده. سيكون رقما قياسيا جديدا للقضايا اليومية.

انهيار النظام الصحي في هونغ كونغ أمام موجة جديدة من فيروس كورونا

مع استنفاد نظام الرعاية الصحية بالفعل كل طاقته ، حذر الأطباء من أن المدينة قد تشهد ارتفاع في الإصابة قد يصل إلى 28000 إصابة يومية بحلول نهاية مارس ، مع القلق الشديد بشكل خاص على كبار السن غير المطعمين، فيما أظهرت بيانات من هيئة المستشفيات بالمدينة أن أسرة المستشفيات الخاصة بمرضى كوفيد -19 مسكونة بالفعل بنسبة 90٪ ، في حين أن مرافق العزل تقترب من طاقتها الكاملة.

رغم كل التحذير بشأن الموجة الأخيرة من الوباء، كان إجمالي عدد الحالات في هونغ كونغ منذ اندلاع الوباء لأول مرة حوالي 24000 إصابة، بما في ذلك أكثر من 200 حالة وفاة، أي أقل من العديد من المدن الكبرى الأخرى المماثلة.

حوّلت القيود الصارمة على الرحلات الجوية هونغ كونغ إلى واحدة من أكثر المدن الرئيسية عزلة في العالم مع إغلاق حدودها فعليًا لمدة عامين تقريبًا.