إيلين غو فازت بفارق بسيط على حساب الفرنسية تيس ليدو

  • أصبحت إيلين غو أول بطلة أولمبية في مسابقة “بيج آير”
  • تصدرت غو الترتيب بنتيجة 188.25

بعد الجدل الذي صاحب إعلانها في العام 2019، عن اختيارها لتمثيل بلد والدتها الصينية، في أولمبياد بكين الشتوي 2022، نجحت المتزلجة إيلين غو- المولودة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية لأب أمريكي- في إحراز الميدالية الذهبية في “بيج آير” أو (الهوائي الكبير).

وأصبحت إيلين غو أول بطلة أولمبية في مسابقة “بيج آير” للتزلج الحر للسيدات، بعد أن تُوجت بالميدالية الذهبية، الثلاثاء.

وتصدرت غو، البالغة 18 عامًا، الترتيب بنتيجة 188.25، واستطاعت أن تنتزع الميدالية الذهبية من الفرنسية تيس ليدو، التي سجلت 187.5، وجاءت السويسرية ماتيلد جريمو في المركز الثالث، وحصلت على الميدالية البرونزية بعدما سجلت 182.5.

 

إيلين غو

أصبحت إيلين غو أول بطلة أولمبية في مسابقة “بيج آير” للتزلج الحر للسيدات

وحرص عشرات الملايين من المتابعين لإيلين، على الاحتفال بفوزها، على منصة التواصل الاجتماعي الصينية “ويبو”.

وقالت غو بعد فوزها بحسب الموقع الأولمبي: “كانت هذه أفضل لحظة في حياتي. وأسعد لحظة، لا يمكنني تصديق ما حدث للتو”.

وأضافت: “آمل أن أشجع المزيد من الفتيات على كسر حدودهن.. كان هذا هدفي الأكبر في خوض غولتي الأخيرة.. ذكّرت نفسي بأن أستمتع باللحظة، وبغض النظر عن أي شيء، كنت ممتنة للغاية بعدما ـأتيحت لي هذه الفرصة لأكون هنا”.

إيلين غو

حرص عشرات الملايين من المتابعين لإيلين، على الاحتفال بفوزها

وسيطر انتشار غو على عمليات البحث في منصة Weibo الشبيهة بالتويتر في الصين، حيث كانت سبعة من الموضوعات العشرة الأكثر شيوعًا تدور حول فوزها.

ويتابع 2.6 مليون متابع، البطلة الأولمبية، وتركوا أكثر من 90.000 تعليق في أقل من 30 دقيقة بعد فوزها.

إيلين غو

يتابع 2.6 مليون متابع، البطلة الأولمبية

السلطات الصينية سارعت بشكل “غير عادي” لتهنئة غو: “يسعدنا أن نسمع أن إيلين غو، وهي رياضية من بكين، فازت بميدالية ذهبية ثمينة للوفد الرياضي الصيني، وتم تكريمها للبلاد بأدائها المثالي في نهائي منصة التزلج الحر للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين”.

إيلين غو

السلطات الصينية سارعت بشكل “غير عادي” لتهنئة غو

ولدت غو في سان فرانسيسكو لأب أمريكي وأم صينية، ومارست التزلج على منحدرات بحيرة تاهو القريبة، ووصلت إلى أول منصة تتويج لكأس العالم في سن الخامسة عشرة.

وعلى الرغم من أنها تحولت للتنافس على الصين، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كانت قد تخلت عن جنسيتها الأمريكية – عادة ما يكون ذلك شرطًا للتجنس الصيني، لأن البلاد لا تسمح بالجنسية المزدوجة.

إيلين غو

ليس من غير الواضح ما إذا كانت قد تخلت عن جنسيتها الأمريكية

ولم تعلق غو أبدًا علنًا على وضع جنسيتها الأمريكية، على الرغم من وغود مقال على الموقع الأولمبي الرسمي أشار إلى “جنسيتها المزدوجة” في يناير.

وفي مؤتمر صحفي بعد فوزها، الثلاثاء، سأل الصحفيون غو عدة مرات عما إذا كانت لا تزال مواطنة أمريكية، لكنها كانت تتهرب من الإجابة في كل مرة، قائلة فقط إنها تشعر بأنها أمريكية في الولايات المتحدة وصينية في الصين.

إيلين غو

لم تعلق غو أبدًا علنًا على وضع جنسيتها الأمريكية