تفاصيل مقتل زعيم داعش عبدالله قرداش في إدلب السورية

  • عند بدء العملية فجر زعيم داعش الإرهابية نفسه وقتل أفراد عائلته
  • بايدن اعتبر ما فعله عبد الله قرداش عملا خسيسا وجبانا عوضاَ عن مواجهة العدالة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطاب تليفزيوني منذ قليل عن تفاصيل مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي عبد الله قرداش بعد عملية عسكرية “ناجحه” للقوات الامريكية في مدينة إدلب السورية.

وقال بايدن أن الولايات المتحدة “أزالت تهديدا إرهابيا كبيرا” بقتلها زعيم داعش أبو ابراهيم الهاشمي القرشي.

وعن تفاصيل العملية قال بايدن : قررت إرسال كوماندوس لتنفيذ العملية ضدّ زعيم تنظيم داعش الإرهابي تجنّباً لسقوط ضحايا مدنيين

داعش

آثار الغارة الأمريكية على زعيم تنظيم داعش

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنّ العملية التي استهدفت زعيم تنظيم داعش أبو ابراهيم الهاشمي القرشي في شمال غرب سوريا فجر الخميس

وفجّر خلالها زعيم التنظيم الإرهابي نفسه نفّذتها وحدة كوماندوس عوضاً عن تصفيته بواسطة غارة جوية لأنّ واشنطن أرادت تجنّب سقوط ضحايا مدنيين.

وقال بايدن “لعلمنا أنّ هذا الإرهابي اختار أن يحيط نفسه بعائلات بينها أطفال، اتّخذنا خيار تنفيذ غارة للقوات الخاصة مع كلّ ما لها من مخاطر أكبر بكثير على عناصرنا، بدلاً من استهدافه بضربة جوية”.

وأضاف “لقد اتّخذنا هذا الخيار لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين”.

داعش

القوات الأمريكية نفذت العملية بوحدة كوماندوس

من جانبه قال مسؤول كبير لوكالة فرانس برس إنّ كلّ القتلى الذين سقطوا خلال الغارة قضوا حين فجّر زعيم تنظيم داعش الإرهابي نفسه وليس بنيران القوات الأمريكية.

كما توعد الرئيس الأمريكي قادة التنظيمات الإرهابية حول العالم: “سوف نجدكم” في إشارة منه إلى استمرار ملاحقة البؤر الإرهابية حول العالم.

وفي وقت سابق، قال مسؤول كبير في البيت الأبيض إنّه عند بدء العملية، “فجّر الهدف الإرهابي قنبلة قتلته وأفراد عائلته وبينهم نساء وأطفال” داخل منزله الواقع في بلدة أطمة في محافظة إدلب السورية

وهي المنطقة ذاتها التي نفذت فيها واشنطن عملية مماثلة في 27 تشرين الأول/أكتوبر 2019 و أسفرت عن مقتل زعيم التنظيم السابق أبو بكر البغدادي.

داعش

زعيم تنظيم داعش الإرهابي اختار تفجير نفسه وأسرته بدلاً من تسليم نفسه

فيما اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس أنّ زعيم داعش الإرهابي أبو ابراهيم الهاشمي القرشي اختار القيام ب”عمل جبان يائس” حين فجّر نفسه خلال عملية نفّذتها وحدة كوماندوس أميركية في سوريا.
وقال بايدن في خطاب متلفز “بينما كان جنودنا يتقدّمون للقبض عليه

اختار الإرهابي تفجير نفسه ، عوضاً عن مواجهة العدالة على الجرائم التي ارتكبها ومن دون أيّ مراعاة لأرواح أسرته أو الآخرين في المبنى”.

حصري.. فيديو من مصدرنا في دير بلوط للمنزل الذي داهمته القوات الأمريكية