Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

هل الزي الأولمبي في أولمبياد بيكين 2022 مرتبط بالعمل القسري لأقلية الإيغور؟

13/01/2022 . 10:49

Featured Image

بكين (ذا هيل)

يسعى المشرعون إلى الحصول على تأكيدات بأن الزي الأولمبي غير مرتبط بالعمل القسري

  • ثلاثة مشرعين من الحزبين من اللجنة الأولمبية الدولية يطالبون بـ "تأكيدات" بأن الزي الرسمي لألعاب 2022 في بكين ليس مرتبطًا بالعمل القسري
  • يطلب أعضاء الكونغرس أيضًا من اللجنة الأولمبية الدولية أن تشرح علنًا تأكيدات Anta Sports التي أعطتها للجنة أن المنتجات التي تنتجها لم يتم تصنيعها باستخدام العمل الجبري

يطالب ثلاثة مشرعين من الحزبين من اللجنة الأولمبية الدولية بـ "تأكيدات" بأن الزي الرسمي لألعاب 2022 في بكين ليس مرتبطًا بالعمل القسري، بعد ظهور تقارير تفيد بأن اللجنة الأولمبية الدولية أبرمت عقودًا مع مجموعتين تستخدمان القطن المنتج في منطقة شينجيانغ أويغور المتمتعة بالحكم الذاتي.

وصاغ المشرعون ، وجميعهم أعضاء في اللجنة التنفيذية للكونغرس بشأن الصين ، خطابًا إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يعبرون فيه عن قلقهم بشأن العقود التي أبرمتها المجموعة مع Anta Sports و Hengyuanxiang Group  بسبب تعاملاتهم التجارية في منطقة XUAR ، حيث اتُهمت الحكومة الصينية بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان ضد مسلمي الإيغور.

ووفقًا لتقرير نشر في مارس 2021 في صحيفة South China Morning Post المذكورة في الرسالة ، فإن Anta هي "المورد الرسمي للملابس الرياضية" للجنة الأولمبية الدولية حتى نهاية هذا العام ، وستوفر الملابس والأحذية والإكسسوارات للألعاب.

وبحسب ما ورد، تركت الشركة مجموعة الامتثال الاجتماعي و "أعربت كذلك عن دعمها لاستمرار استخدام القطن المنتج في شينجيانغ " ، وفقًا للرسالة ، بينما قالت مجموعة Hengyuanxiang علنًا إنها تستخدم القطن المنتج في شينجيانغ.

وأكد المشرعون أن "القطن المنتج في شينجيانغ مرادف للعمل الجبري والقمع المنهجي الذي يحدث هناك".

وقالت المجموعة - المكونة من السناتور جيف ميركلي (ديموقراطي) والنائبين جيم ماكغفرن (ديمقراطي من ماساشوستس) وكريس سميث - إن هناك "احتمالًا مقلقًا أن يحضر أفراد اللجنة الأولمبية الدولية أو غيرهم مرتدين خلال دورة الألعاب الأولمبية 2022 ملابسا ملوثة بالسخرة ".

ويطلب أعضاء الكونغرس أيضًا من اللجنة الأولمبية الدولية أن تشرح علنًا تأكيدات Anta Sports التي أعطتها للجنة أن المنتجات التي تنتجها لم يتم تصنيعها باستخدام العمل الجبري، ولماذا اعتقدوا أن هذه التأكيدات موثوقة.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.