تدمير تمثال بوذي ثان يحترمه التبتيو

  • تدمير تمثال بوذي ثان يحترمه التبتيون
  • التدمير يأتي ضمن استهداف الصين للأقلية العرقية
  • هدم تمثال بوذا البالغ ارتفاعه 99 قدمًا

أفادت إذاعة آسيا الحرة بتدمير تمثال بوذي ثان يحترمه التبتيون منذ أواخر الشهر الماضي في مقاطعة سيتشوان بغرب الصين، كجزء من حملة تقول الأقلية العرقية إنها تستهدف دينها وتقاليدها.

وقامت إذاعة آسيا الحرة بتحليل صور الأقمار الصناعية التجارية للتحقق من تدمير تمثال من ثلاثة طوابق لمايتريا بوذا في دير Gaden Namyal Ling في مقاطعة Drago (بالصينية ، Luhuo) في مقاطعة Kardze (Ganzi) التبتية ذاتية الحكم.

وجاء تأكيد إزالة تمثال مايتريا، الذي يعتقد البوذيون التبتيون أنه بوذا يظهر في المستقبل، بعد التحقق الذي أجرته إذاعة آسيا الحرة الأسبوع الماضي من تدمير تمثال يبلغ ارتفاعه 99 قدمًا على بعد 900 متر (2700 قدم).

وقالت مصادر تبتية في المنفى، نقلاً عن مصادر تبتية في المنفى، إن السلطات الصينية أجبرت رهبان الأديرة المحلية والتبتيين الذين يعيشون في البلدات المجاورة على مشاهدة هدم التمثال الذي كان عبارة عن 45 عجلة صلاة تقليدية، والتي بدأت في 12 ديسمبر واستمرت للأيام التسعة التالية. المنطقة.

وتم هدم التمثال المكون من ثلاثة طوابق والهيكل الذي يضمه في نفس وقت هدم تمثال بوذا البالغ ارتفاعه 99 قدمًا، والذي قالت السلطات إنه طويل جدًا، وفقًا لما قاله تبتي يعيش في المنفى لإذاعة آسيا الحرة نقلاً عن جهات اتصال في دراغو.

وقال المصدر، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، “أعطت السلطات الصينية مرة أخرى أسبابًا لا تصدق للدمار ، قائلة إنه لم يكن هناك هروب من الحريق في المعبد الذي يضم تمثال مايتريا بوذا المرتفع المكون من ثلاثة طوابق ، لكن هذه ليست أعذارًا وجيهة”. لحماية مصادره في دراغو.

وقال المصدر أنه تواصل الحكومة الصينية فقط تحويل دين التبت إلى الصين من خلال عدم السماح لأهالي التبت بممارسة دينهم وعقيدتهم.