Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تعرف على ميزات سيارة تسلا الجديدة

image

سيارة تسلا - غيتي

نيو يورك (ذا فيرج) - 10/01/2022 . 11:24

يمكن للسائقين الاختيار من بين ثلاثة "ملفات تعريف"الباردة والمتوسطة والحازمة

  • يختلف كل وضع ، "قشعريرة" و "متوسط" و "حازم" من حيث العدوانية (وربما الأمان).
  • الإصدار 10.3.1 لسيارة تسلا

يتيح لك الإصدار التجريبي من القيادة الذاتية الكاملة لـتسلا الاختيار من بين ثلاثة "ملفات تعريف" للقيادة تحدد كيفية تفاعل السيارة مع مواقف معينة على الطريق. يختلف كل وضع، "قشعريرة" و "متوسط" و "حازم" من حيث العدوانية (وربما الأمان).

وتم تضمين الميزة في تحديث الإصدار 10.3 لشهر أكتوبر 2021، والذي تم سحبه بعد يومين من بدء طرحه بسبب مشكلة في المنعطفات اليسرى عند إشارات المرور.

أصدرت تسلا الإصدار 10.3.1 بعد يوم واحد، والذي لا يزال يتضمن ملفات تعريف القيادة الذاتية الكاملة، كما هو موضح في ملاحظات الإصدار المنشورة على تطبيق Not Tesla. استنادًا إلى هذه الملاحظات، يتم وصف ملفات تعريف القيادة الذاتية الكاملة على أنها طريقة "للتحكم في السلوكيات مثل التوقفات المتدحرجة، وتغييرات المسار على أساس السرعة، والمسافة التالية ، ومسار الضوء الأصفر".

وتعطينا صورة منفصلة تم نشرها على تويتر لمحة أكثر تفصيلاً عما يعنيه هذا في الواقع. في الوصف الموجود أسفل خيار "حازم" ، يشير تسلا إلى أن السيارة "سيكون لها مسافة متابعة أصغر" و "تؤدي إلى تغييرات أكثر في مسار السرعة." كما أن السيارة "لن تخرج من الممرات العابرة" و "قد تقوم بأداء توقفات متدحرجة"، وليس من الواضح تمامًا ما إذا كان هذا يعني أن السيارات لن تتوقف عند علامات التوقف.

وفي وضع "التبريد"، سيكون للسيارة "مسافة متابعة أكبر وتؤدي تغييرات أقل في مسار السرعة"، بينما يعني وضع "المتوسط" أن السيارة "سيكون لها مسافة متابعة متوسطة وقد تؤدي إلى توقفات متدحرجة."

ومع ذلك، من الصعب بعض الشيء التمييز بين هذه الأوضاع، لأنه لا يختبر سلوك السيارة في حركة المرور الكثيفة أو الظروف الجوية القاسية.

ومن الصعب معرفة مقدار تغيير ملفات تعريف القيادة الذاتية الكاملة هذه الطريقة التي تسير بها السيارة، وما إذا كانت تتجاوز حدود السلامة، خاصة عند السفر تحت المطر أو الثلج. إذا كانت أوصاف هذه الملفات الشخصية دقيقة ، فهذا يعني أن تسلا في وضع يدعى  "Assertive" قد تتبع السيارات عن كثب ، وتتوقف عن التوقف، وتبديل الممرات بشكل متكرر - وهي سلوكيات تميل إلى أن تكون أكثر خطورة بغض النظر عن السيارة التي تستخدمها في.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.