أسبوعية النبأ الداعشية تهاجم المسيحيين في نيجيريا الكونغو وموزمبيق

 

حرضت أسبوعية النبأ الداعشية على شن هجمات إرهابية ضد المسيحيين في القارة الإفريقية، قائلةً إن استهداف المسيحيين هو جزء من الحرب الكونية التي يخوضها التنظيم في الفترة الحالية.

ونشرت الصحيفة في عددها الصادر هذا الأسبوع(عدد 320)، مقالًا افتتاحيًا يحث مقاتلي التنظيم في البلدان الإفريقية المختلفة على محاكاة فرعي غرب ووسط إفريقيا في شن الهجمات ضد الكنائس والسكان المسيحيين، معتبرةً أن هذه العمليات الإرهابية “مرحلة متقدمة في الصراع الديني” في القارة السمراء.

كما نشرت الصحيفة صورًا لهجمات شنها مقاتلو داعش ضد المسيحيين في 3 دول إفريقية هي: (نيجيريا، والكونغو، موزمبيق)، تضمنت صورًا لإحراق كنيسة في منطقة “أداماو” بشمال شرق نيجيريا، وأخرى لقتلى سقطوا في الهجوم على قرى مسيحية بمناطق “كابو ديلغادو” بموزمبيق، وإيتوري بالكونغو.

وعلى ذات الصعيد، بثت مؤسسات إعلامية مناصرة للتنظيم إصدارًا مرئيًا في الـ4 من يناير/ كانون الثاني الجاري، حول مساندة القوات الرواندية لنظيرتها الموزمبيقية في التصدي لنشاط المجموعة الجهادية المحلية الموالية لتنظيم داعش، قائلةً إن دولة رواندا لن تُفلح في وقف تمدد “داعش” في إفريقيا، وستواجه هجمات إرهابية نتيجة تدخلها في موزمبيق.