أجهزة تتبع الحيوانات الأليفة

  • إنفوكسيا طوق ذكي جديد جهاز نظام تحديد المواقع ومتعقب للنشاط لكلبك
  • يركز طوق إنفوكسيا في الغالب على خط الأساس لكلبك

كانت أجهزة تتبع الحيوانات الأليفة موجودة منذ أمد بعيد، ولكن إنفوكسيا تتطلع إلى تغيير الأمور في 2022 من خلال طوق ذكي جديد يمكنه أيضًا مراقبة العلامات الحيوية لكلبك.

وبالطبع، فإن ذوي الياقات الذكية يتضاعف أيضًا كجهاز نظام تحديد المواقع ومتعقب للنشاط لكلبك.

وتعتمد أجهزة تتبع اللياقة البدنية للكلاب عمومًا على مجموعة من أجهزة قياس التسارع وأجهزة استشعار نظام تحديد المواقع العالمي نظام تحديد المواقع.

ونهج إنفوكسيا مختلف بعض الشيء لمراقبة العناصر الحيوية مثل راحة الجهاز التنفسي ومعدل ضربات القلب، تقول إنفوكسيا إنها عملت مع أطباء القلب البيطريين المعتمدين من مجلس الإدارة لتطوير التعلم العميق AI الذي يستخدم مستشعرات الرادار المصغرة – نفس نوع رادار سولي الذي تستخدمه جوجل في هواتف بيكسل4.

وقال كودرون لموقع ذا فيرج إن هناك رادار يواجه الرقبة ويرسل إشارة لاسلكية، ولن ينعكس الشعر على هذه الإشارة لذلك لا يهم كم هو الفراء أو الشعر، فسوف ينعكس ذلك من خلال الطبقة الأولى من الجلد.

لذلك سيكون الرادار في الواقع قادرًا على معرفة سرعة وحركة الجلد أسفل الياقة “. ثم يتم إدخال هذه الحركات في خوارزمية تحدد معدل ضربات القلب والجهاز التنفسي.

وأصاف أن الطوق يمكن أن يجلس بشكل غير محكم ومريح حول رقبة الكلب. وليس هذا هو الحال مع الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية التي يستخدمها البشر، والتي تتطلب نوبة أكثر إحكامًا وملامسة جيدة للجلد للحصول على قراءات دقيقة لمعدل ضربات القلب.

إن إنفوكسيا ليست تقنية الحيوانات الأليفة الوحيدة التي تتعقب العلامات الحيوية للكلاب، فهناك أيضًا سترات مراقبة مستمرة لمعدل ضربات القلب،.

وتقول إنفوكسيا أن لديها بالفعل أربع سنوات من البيانات التي تم جمعها من GPS Pet Tracker الأصلي. علاوة على عناصر المراقبة الحيوية، يمكن للطوق أيضًا تتبع النشاط اليومي وتحديد متى يمشي الكلب أو يركض أو يخدش أو يأكل أو يشرب وينبح ويستريح. كما أن لديها غطاء قماش قابل للإزالة لتسهيل التنظيف إذا كان كلبك يحب الركض في الوحل.

ومع ذلك، سيركز طوق إنفوكسيا في الغالب على خط الأساس لكلبك. حتى الآن، لم تكن المراقبة الحيوية المستمرة للكلاب ممكنة حقًا على نطاق واسع بما يكفي للتخصيص بناءً على السلالة – على الرغم من أن بعض السلالات قد تكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب أو الجهاز التنفسي. ومع ذلك، لا يستبعد كودرون احتمال وجود المزيد من البيانات.

وبالنسبة إلى سبب رغبتك في معرفة العلامات الحيوية لكلبك، يقول إنفوكسيا إنه قد يكون مفيدًا للحيوانات الأليفة بعد الجراحة، ومراقبة كيفية استجابة الحيوانات الأليفة للأدوية، أو لمراقبة الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والجهاز التنفسي المعروفة. كما أشارت إلى أنه في كثير من الأحيان، يلاحظ أصحاب الحيوانات الأليفة وجود خطأ ما في حيواناتهم الأليفة بعد فوات الأوان. قد يساعد اكتشاف الحالات الشاذة في خط الأساس للحيوانات الأليفة المالكين والأطباء البيطريين على اكتشاف الأمراض مبكرًا.

ومع ذلك، هناك مشكلة. في الوقت الحالي، طوق إنفوكسيا مخصص للكلاب المتوسطة والكبيرة الحجم فقط. هذا لأنه من الصعب تصغير تقنية الرادار إلى حجم يكون مريحًا وخفيف الوزن بما يكفي للحيوانات الأليفة الصغيرة، مثل ألعاب الكلاب والقطط.

وتقول إنفوكسيا أنه من المتوقع أن يكون الطوق متاحًا في صيف 2022. سيكلف ما يقدر بـ 99 دولارًا للطوق نفسه واشتراكًا إضافيًا شهريًا بقيمة 12.99 دولارًا لميزات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).