هل ستبلغ الحكومة الجمهور في حال العثور على كائنات فضائية؟

  • تلسكوب جيمس ويب و قدرته للعثور على مخلوقات فضائية
  • هل ستبلغ الحكومة في حال العثور على مخلوقات فضائية

 

أدى الإطلاق الأخير لتلسكوب جيمس ويب الفضائي المنتظر إلى إثارة ضجيج العالم  بأحلام الاختراقات الكونية في فهمنا للكون. ويأمل العلماء أن يساعدنا ذلك في إعادة النظر بالزمن إلى أصل الكون، وتفسير ألغاز المادة المظلمة، والعثور على دليل قاطع على وجود الكون.

وستكون كل نتيجة من هذه النتائج من بين أعظم الإنجازات العلمية في تاريخ البشرية, لكن قد يكون المخلوقات الفضائية أكبر تأثير مباشر على الحضارة.

ولهذا السبب بالذات، اقترح فريق من العلماء العاملين في وكالة ناسا صياغة إطار عمل يجب على حكومة الولايات المتحدة من خلاله إخبار الجمهور بالنتائج التي توصلت إليها في حال اكتشفت وكالة الفضاء دليلاً على وجود حياة خارج كوكب الأرض.

وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستبدو إجراءات التشغيل القياسية لوكالة ناسا للمواجهات المباشرة وجهًا لوجه مع حياة فضائية ذكية متقدمة.

و قال الجماهير أنه يودو أن صدقو أن الحكومة  ستبلغ الجمهور فورًا، كمثال افتراضي، إذا تمكن تلسكوب جيمس ويب الفضائي من التقاط دليل قاطع على التكنولوجيا الفضائية النشطة على كوكب قريب صالح للسكن.

ولكن، بالنظر إلى أن نفس الحكومة قد حجبت التوثيق الرسمي للظواهر الجوية غير المبررة المعروف أيضًا باسم UFOs من الجمهور لعقود من الزمن قبل تأكيد وجودها أخيرًا في عام 2020 ، يجدر بنا القلق بشأن ما إذا كانت ناسا ستعلمنا حتى إذا اكتشفت أدلة من أجل الحياة الفضائية.

ومن الجدير بالذكر أيضًا، كما يعلم أي معجب بالخيال العلمي، أن الكشف الكامل قد لا يكون أفضل سياسة عندما يتعلق الأمر بإعلام عامة الناس.

وإذا صادفنا أدلة على وجود ميكروبات فضائية على كوكب بعيد، فهذا شيء واحد، ولكن ماذا لو تعثرت الحكومة أسطول فضائي شرير؟

فربما يكون للوكيل الخيالي كاي من سلسلة أفلام مين إن بلاك التقييم الصحيح عندما أوضحوا سبب عدم قدرة حضارة مليئة بالعقلانيين على قبول معرفة أن الفضائيين كانوا حقيقيين وأن بعضهم كان خطيرًا.

هل يجب أن تخبرنا ناسا إذا وجدت دليلًا على وجود كائنات فضائية ، بغض النظر عن السبب؟ أم يجب أن يكون هناك مقياس تقدمي لذلك أيضًا؟