غرض “يد الحديد”

قد يعني العمل في مصنع أو مستودع, القيام بنفس المهمة مرارًا وتكرارًا  وقد يؤدي هذا التكرار إلى إصابة مزمنة.

الآن، يمكن أن يساعد القفاز الذي يعمل بالبطارية العمال عن طريق تحمل بعض الضغط.

قفاز “يد الحديد” يقوي قبضة مرتديها، مما يعني أنه لا يتعين عليهم استخدام نفس القدر من القوة لأداء المهام اليدوية المتكررة. يقول مطورها، بيوسيرفو، إنه يمكن أن يزيد من قوة يد مرتديها بنسبة 20٪.
وتصف الشركة السويدية النظام بأنه “هيكل خارجي ناعم” فالهياكل الخارجية عبارة عن جهاز خارجي يدعم الجسم ويحميه، وعادة ما يزيد من القوة والقدرة على التحمل ومعظمها بهيكل صلب، لكن اليد الحديدية ناعمة، مثل القفازات العادية.

التقليل من التعب

يقول ميكائيل ويستر، مدير التسويق في لبيوسيرفو أن عند ارتداء القفاز، فإنه يوفر القوة ويقلل من الجهد المطلوب عند رفع الأشياء وكل هذا من أجل تقليل التعب ومنع إصابات الإجهاد على المدى الطويل.

يتكون النظام من حقيبة ظهر تحتوي على حزمة الطاقة وأوتار صناعية متصلة بالقفاز وتوجد مستشعرات على كل طرف من أطراف الأصابع تعمل على تشغيل المحرك عندما يمسك المستخدم شيئًا ما يمكن استخدام جهاز التحكم عن بعد أو التطبيق لضبط قوة وحساسية المقبض.
ويقول إن التطبيقات تشمل التجميع على خط الإنتاج في صناعة السيارات ، باستخدام أدوات في البناء ورفع الأشياء الثقيلة في المستودعات.
يكلف كل نظام “يد الحديد” حوالي 6000 يورو (7275 دولارًا) و يقوم الجهاز أيضًا بجمع البيانات التي تسمح للشركة بتقييم مخاطر إصابة مرتديها بسبب الإجهاد.
وفقًا للوكالة الأوروبية للسلامة والصحة في العمل، فإن اضطرابات الرقبة والأطراف العلوية المرتبطة بالعمل هي أكثر الأمراض المهنية شيوعًا في أوروبا، مما يكلف الاقتصادات الوطنية ما يصل إلى 2٪ من إجمالي الناتج القومي.