اكتشاف دولي لتغيير لهجتك

بعد ما سمع طلاب جامعة ستانفورد السابقين الحزن الشديد في صوت صديقهم عندما شارك خبر أنه اضطر إلى ترك وظيفته لمجرد سبب لهجته. حيث قال صديقه إن لهجته جعلت من الصعب على العديد من العملاء فهمه؛ حتى إنه قد تعرض للتنمر بسبب طريقة حديثه.

أدرك الطلاب الثلاثة أن المشكلة أكبر من تجربة أصدقائهم. لذلك أسسوا شركة ناشئة لحلها.

الآن، تختبر شركتهم، ساناس، برمجيات تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تهدف إلى القضاء على سوء التواصل من خلال تغيير لهجات الناس في الوقت الفعلي. يمكن لعامل مركز اتصال في الفلبين، على سبيل المثال، التحدث بشكل طبيعي في الميكروفون وينتهي به الأمر وكأنه شخص من كانساس إلى عميل على الطرف الآخر.

التقى الثلاثي الذي أسس شركة ساناس في جامعة ستانفورد، لكنهم جميعًا من بلدان مختلفة في الأصل.

أطلق الثلاثي الشركة العام الماضي، وأعطوها اسمًا يمكن نطقه بسهولة بلغات مختلفة “لتسليط الضوء على مهمتنا العالمية والرغبة في التقريب بين الناس”، كما يقول مدير الشركة.

إنشاء ساناس للمساعدة في نطق اللغة الإنجليزية

على مر السنين، يقول الثلاثة إنهم جربوا كيف يمكن أن تعترض اللهجات طريقهم فاللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخدامًا في العالم كما يقدر أن 1.5 مليار شخص يتحدثونها – ومعظمهم ليسوا متحدثين أصليين.

في الولايات المتحدة وحدها، يتحدث ملايين الأشخاص اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

وقد أدى ذلك إلى إنشاء سوق متنامية للتطبيقات التي تساعد المستخدمين على ممارسة نطق اللغة الإنجليزية. لكن ساناس تستخدم الذكاء الاصطناعي لاتباع نهج مختلف.
الفرضية لساناس أن بدلاً من تعلم نطق الكلمات بشكل مختلف، يمكن للتكنولوجيا أن تفعل ذلك نيابةً عنك. لن تكون هناك حاجة بعد الآن للتدريب المكلف أو الذي يستغرق وقتًا طويلاً لتقليل اللكنة. وسيكون الفهم فوريًا تقريبًا.