كيم جونغ أون يجبر سكان كوريا الشمالية على الحداد الجماعي.. أو فرض عقوبات صارمة

أصدر نظام كيم جونغ أون قرارات إجبارية صارمة لسكان كوريا الشمالية بمنع الاحتفال خلال فترة حداد لمدة 11 يومًا تزامنا مع الذكرى العاشرة لوفاة الزعيم السابق كيم جونغ إيل في 17 ديسمبر ، حسبما أفادت مصادر في البلاد لـ إذاعة آسيا الحرة.

ومن ضمن تلك القرارات الديكتاتورية منع الضحك، أو الاحتفال بأعياد الميلاد، أو أي مظاهر أخرى تعبر عن الفرحة والترفيه، بل سلوكيات فقط تعبر عن الوقار.

وخلف كيم جونغ إيل والده ، المؤسس الوطني كيم إيل سونغ ، عندما توفي كيم الأكبر في عام 1994. حكم البلاد حتى وفاته في عام 2011 ، ثم خلفه ابنه الزعيم الحالي كيم جونغ أون.

وتزامن حكم كيم جونغ إيل مع واحدة من أحلك الفترات في تاريخ كوريا الشمالية، المجاعة 1994-1998، التي قتلت الملايين من مواطني البلاد

ويشار إلى هذه الفترة الآن من قبل الكوريين الشماليين باسم “المسيرة الشاقة”.

على الرغم من أن فترات الحداد تقام كل عام لكلا الزعيمين، إلا أن فترة الحداد على كيم إيل سونغ تستمر أسبوعًا واحدًا فقط، فيما كانت وفاة كيم جونغ إيل حديثة ، لذلك عادة ما تكون فترة الحداد 10 أيام. هذا العام أطول قليلاً لأنه يصادف الذكرى العاشرة. يحظر على المواطنين إظهار أي شيء آخر غير الوقار على الملأ بينما تحتفل الدولة بحياته وإنجازاته.

قال أحد سكان مدينة سينويجو الحدودية الشمالية الشرقية ، عبر نهر يالو من داندونغ الصينية ، لوسائل إعلام كورية: “خلال فترة الحداد، يجب ألا نشرب الكحول أو نضحك أو ننخرط في أنشطة ترفيهية كما أن شراء البقالة محظور أيضًا في يوم الذكرى نفسه.

“في الماضي ، كان العديد من الأشخاص الذين تم القبض عليهم وهم يشربون أو يشربون أثناء فترة الحداد يُعتقلون ويعاملون كمجرمين أيديولوجيين. وقال المصدر إنهما اقتيدا بعيدا ولم يرهما أحد مرة أخرى.

“حتى لو توفي أحد أفراد أسرتك خلال فترة الحداد ، فلا يُسمح لك بالصراخ بصوت عالٍ ويجب إخراج الجثة بعد انتهائها. وقال المصدر إن الناس لا يمكنهم حتى الاحتفال بأعياد ميلادهم إذا وقعوا في فترة الحداد.

قال أحد سكان مقاطعة جنوب هوانغهاي الجنوبية الغربية لإذاعة آسيا الحرة ، إنه تم إخبار الشرطة مسبقًا بالبحث عن الأشخاص الذين لا يظهرون ثكلى بشكل مناسب.

وقال المصدر الثاني ، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، للتحدث بحرية: “اعتبارًا من اليوم الأول من ديسمبر ، سيكون لديهم واجب خاص بقمع أولئك الذين يضرون بمزاج الحداد الجماعي”. “إنه واجب خاص للشرطة لمدة شهر. سمعت أن مسؤولي إنفاذ القانون لا يمكنهم النوم على الإطلاق “.

وقال المصدر الثاني: “يجب ضمان النظام الاجتماعي والسلامة ، لذا فإن الشركات مسؤولة عن جمع الطعام لتقديمه للمقيمين والموظفين الذين لا يستطيعون القدوم إلى العمل بسبب نقص الغذاء، فترة الحداد الطويلة تعرقل الحياة اليومية للكوريين الشماليين”.

للاحتفال بحياة كيم جونغ إيل ، تستغل الحكومة كبار السن من المحاربين العسكريين للترويج لأعظم إنجازات “القائد العزيز” وإسهاماته للبلاد.