زعيم كوريا الشمالية يفتك بخصومه بأبشع طرق الإعدام

اشتهر كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، بممارساته الوحشية ضد المعارضين، كما فرض قيودًا صارمة على شعبه تمنعهم من اتخاذ أي قرارات في حياتهم، بداية من قصات الشعر، مرورًا بنوع المشروبات الغازية التي يتناولونها، وصولًا إلى الأعمال الفنية التي يتابعونها في أوقات الفراغ.

ومن أبشع ما عُرِفَ عنه، طرق الإعدام الغريبة التي ينتقم بها من خصومه الذين كان بعضهم حلفاءه بالأمس.

ومن هذه الطرق البشعة، قام كيم بإعدام سانغ هون وزير الأمن العام السابق بقاذفة لهب، وذلك بسبب صلته القوية بعمه الذي قام بإعدامه من قبل أيضًا، والسبب أنه لم يصفق له بحماسة عندما قلّده منصب نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية في البلاد.

بينما أعدم زوج عمته بطريقة غريبة وقاسية ربما لم يفعلها أحد من قبله.. إذ ألقاه عاريًا في قفص مع 5 مسؤولين آخرين وأطلق عليهم 120 كلبًا تنهش في أجسادهم، واستمرت عملية الإعدام ساعة كاملة في حضور 300 من كبار المسؤولين.

وأمر كيم بإعدام رئيس المهندسين الذين شاركوا في بناء مطار جديد في العاصمة بيونغ يانغ، لمجرد أن التصميم لم يعجبه. ومن أغرب أسباب الإعدام عند كيم، أنه أمر بإعدام وزير التعليم بسبب أنه غلبه النعاس خلال اجتماع رسمي.

كما لجأ كيم للسم أيضًا، وكان ذلك عندما أمر حرسه الشخصي بتسميم خالته، التي قام بقتل زوجها الذي كان يعد الرجل الثاني في البلاد ومستشاره الأول، ولكنه انقلب عليه وعلى أسرته بالكامل.

ومن بين أسباب الإعدام عند كيم، أنه غضب بشدة لدى سماعه بنفوق سلاحف صغيرة خلال جولته بمزرعة، فما كان منه إلا أن أمر بإعدام مدير المزرعة رميًا بالرصاص، بتهمة أنه لم يُقدِّم ما يكفي من طعام للسلاحف، ما تسبب في نفوقها.

أما وزير الدفاع هيون يونغ تشول، فقد طاله غضب كيم، وتم إعدامه بواسطة صاروخ مضاد للطائرات، وكان الإعدام بسبب نومه خلال عرض عسكري حضره الزعيم الكوري الشمالي.

إعدامات وحشية.. وطرق انتقام بشع.. يُرسِل بها كيم إلى أنصاره قبل خصومه رسالة مفادها أنه المُشرِّع الأول والمُنفِّذ الأوحد للقوانين في البلاد.. والويل لم يخالف أحكامه أو يشعل غضبه.