الإمارات: شددت وزارة الصحة على أهمية الحصول على جرعات معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

ينتشر  المتحور أوميكرون في جميع أنحاء العالم ، حيث كشفت دولة  الإمارات العربية المتحدة عن أول حالة لها  في وقت سابق هذا الشهر وهي لــ امرأة تم تطعيمها بالكامل.

مع المتحور الجديد “أوميكرون”   الذي يؤثر حتى على أولئك الذين تم تلقيحهم بجرعتين، شددت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على أهمية الحصول على جرعات معززة.

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا عن توفر جرعات معززة من لقاحات “فايزر” و سبوتنيك.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول الحصول على اللقحات  المعززة في دولة الإمارات العربية المتحدة:

س: هل اللقاحات  المعززة من لقاح كوفيد -19 محانية؟

ج: نعم، مثل كل جرعة لقاح Covid-19 في الإمارات، الجرعات المنشطة مجانية.

س: من يمكنه الحصول على جرعة معززة من كوفيد -19؟

يمكن للمقيمين الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا الحصول على اللقاح الإضافي بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية من لقاحات فايزر  أو سينوفارم أو سبوتنيك.

س: بما أن اللقاحات المعززة  ليست خاصة بالمتحور الجديد “أوميكرون” ، كيف تحمي من السلالات الجديدة؟

ج: وفقًا لأخصائي الأمراض المعدية الأمريكي أنتوني فاوتشي ، “عندما تحصل على مستوى عالٍ بما يكفي من الاستجابة المناعية ، تحصل على حماية غير مباشرة”. وقد أظهرت دراسات متعددة أن تناول جرعة معززة يزيد المناعة.

وأعلنت حكومة الإمارات تصدر الدولة دول العالم في التعامل مع الجائحة بنهاية نوفمبر الماضي، وفقاً لنتائج “مؤشر المرونة في التعامل مع كوفيد 19″، الصادر عن وكالة «بلومبيرغ» العالمية، حيث بلغ رصيد الإمارات 73.2% ، استنادا إلى 12 معياراً تستخدمها الوكالة مما منح الدولة الصدارة عالمياً خلال تلك المدة.

وأكد التقرير أن عدد حالات الإصابة اليومي في الإمارات قد انخفض إلى أقل من 100 حالة منذ منتصف أكتوبر الماضي وحتى الآن، فيما ندرت الوفيات خلال المدة نفسها. كما أضاف التقرير أن الإمارات واحدة من ضمن سبع دول فقط في العالم لم تتأخر قط في ترتيبها على المؤشر منذ انطلاقه.