أشارت مصادر إعلامية مقربة من جماعة “الشباب” الإرهابية، إلى استهدافها ثكنتين عسكريتين في مدينة “بيداوا” بالصومال، وذلك في الليلة الماضية.

واستهدف الهجوم الأول لجماعة الشباب مركزًا للشرطة بالقرب من سوق الماشية، كما استهدف الهجوم الثاني ثكنة عسكرية تابعة للقوات الإثيوبية، تلاه تبادل كثيف لإطلاق النار استمر لمدة ساعتين.

ولم يصدر تعليقًا من أجهزة الأمن حول الهجمات حتى هذه اللحظة.

وكانت قد أعلنت مصادر إعلامية مقربة من جماعة الشباب الإرهابية، الإثنين، مقتل وإصابة عدد من عناصر القوات الكينية في غارة لعناصر الجماعة على قاعدة عسكرية كينية في جزيرة “كدا” بمحافظة جوبا السفلى في جنوب الصومال.

وأشارت المصادر ذاتها إلى سقوط قتلى وجرحى من القوات الصومالية في هجوم لعناصر جماعة الشباب الصومالية  على قاعدة عسكرية في منطقة “زبيد” بالقرب من مدينة “أفجوي” جنوب غرب العاصمة الصومالية مقديشو.

المخابرات الصومالية تعتقل ثلاثة إرهابيين من جماعة الشباب

والإثنين، أعلن جهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي “NISA”، عن قيامه بعمليات أمنية أسفرت عن عثور القوات الأمنية الليلة الماضية على مخبأ لتخزين القنابل المواد المتفجرة تابع لجماعة الشباب، في منطقة “هيليوا” بالعاصمة “مقديشو”.

كما أعلن الجهاز خلال العملية، اعتقال ثلاثة إرهابيين.

والسبت الماضي، كشفت مصادر إعلامية مقربة من جماعة الشباب الإرهابية، محاولة عناصر الجماعة قصف  القصر الرئاسي ومطار مدينة “بيدوا” محافظة “باي” بولاية “الجنوب الغربي ” الفيدرالية” بجنوب الصومال، وذلك أثناء انعقاد أعمال انتخابات أعضاء مجلس النواب الشعب الجديد في البرلمان الفيدرالي الصومالي عن الولاية، مما تسبب في انقطاع عملية الانتخاب وفرار جميع من في القصر الرئاسي، كما تسبب القصف في هدم عدد من مباني المطار ومرافقه.