حالة من الذعر في مطار أتلانتا بسبب إطلاق نار عن طريق الخطأ

  • تسبب التفريغ العرضي لسلاح أحد الركاب في منطقة أمنية بمطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي في حالة من الذعر
  • قالت إدارة أمن النقل في بيان إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح لا تشكل خطورة على حياتهم.
  • بحسب مصدر مطلع على الوضع ، لم يتم إطلاق النار على الجرحى بل أصيبوا أثناء الإخلاء

 

تسبب التفريغ العرضي لسلاح أحد الركاب في منطقة أمنية بمطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي في حالة من الذعر على نطاق واسع بعد ظهر يوم السبت ، ما أدى إلى توقف قصير للرحلات المغادرة خلال عطلة نهاية الأسبوع المزدحمة بالسفر .

وقالت إدارة أمن النقل في بيان إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح لا تشكل خطورة على حياتهم. وقالت شرطة أتلانتا في وقت سابق إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وبحسب مصدر مطلع على الوضع ، لم يتم إطلاق النار على الجرحى بل أصيبوا أثناء الإخلاء. وقال المصدر إن جميع المصابين بالغون وتم نقل اثنين إلى المستشفى.

وقالت إدارة أمن المواصلات إن الحادث بدأ في حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر بالتوقيت الشرقي عندما تم تحديد “عنصر محظور” يمر عبر الأشعة السينية عند نقطة التفتيش الأمنية. بدأ تفتيش الحقائب ، وطلب ضابط من إدارة أمن المواصلات للمسافر عدم لمس العقار. وقالت إدارة أمن المواصلات إنه بينما كان الضابط يفتش الحقيبة ، “اندفع الراكب في الحقيبة وأمسك بسلاح ناري ، وعندها أفرغه من المخزن”.

وقال البيان “بعد ذلك هرب الراكب من المنطقة وهو ينفد من مخرج المطار” ، مضيفا “لم يكن هذا حدث إطلاق نار نشط”.

وقال المصدر المطلع على الوضع إن الرصاصة التي تم إطلاقها طالت ملكية الشخص الذي أحضر السلاح.

ووصف المتحدث باسم المطارات أندرو جوبيل التفريغ بأنه عرضي وقال إن الضوضاء العالية خلقت “إحساساً بالفوضى”.

قالت إيريكا زيدلر ، التي كانت مسافرة من أتلانتا إلى أنكوراج ، ألاسكا ، إنها كانت جالسة في مطعم في كونكورس تي عندما بدأ الناس يركضون في الردهة.

في غضون ذلك ، قال مسؤولو المطار على تويتر ، إنه لا يوجد خطر على الركاب أو الموظفين. أعطى المسؤولون “إخلاء طرف” ، واستأنف المطار عملياته العادية.

تم فرض توقف أرضي للمطار لجميع الرحلات المغادرة ، وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية ، ولكن سرعان ما تم رفعه.

لم يتم توفير تفاصيل حول السلاح أو الظروف المحيطة بالتسرب العرضي.

تأتي مخاوف إطلاق النار مع بدء فترة سفر عيد الشكر . قامت إدارة أمن النقل يوم الجمعة بفحص أكثر من 2.2 مليون مسافر بالمطار في جميع أنحاء البلاد – وهو أعلى حجم لنقطة التفتيش ليوم واحد منذ بدء الوباء ، وفقًا لمتحدث باسم إدارة أمن المواصلات.

صرح ديفيد بيكوسكي ، مدير إدارة أمن المواصلات ، مؤخرًا أن ركاب الخطوط الجوية الذين يجلبون البنادق إلى المطار يمثل “مشكلة كبيرة”. في الشهر الماضي ، أفادت الوكالة بأنها ضبطت 4650 قطعة سلاح – تم تحميل معظمها- عند نقاط التفتيش الأمنية في الأشهر العشرة الأولى من عام 2021. تجاوز هذا الرقم الرقم القياسي للعام بأكمله البالغ 4432 قطعة ، والذي تم تسجيله في عام 2019.