بتهمة “تمويل الإرهاب” الحكم على سوري بالسجن 30 شهراً

أصدرت محكمة الاستئناف في لاهاي الهولندية، حكما بالسجن مدة 30 شهرا على سوري يبلغ من العمر 34 عاماً، يقيم في مدينة ليدن بتهمة “تمويل الإرهاب”

وذكرت المحكمة أن الرجل المولود في سوريا ثبت أنه مذنب بعدة تهم بينها خدمات “الحوالة المصرفية” وتمويل “الإرهاب” و”غسيل الأموال وتهريب الأشخاص”.

وأوضح موقع (nu) الهولندي، أن “النيابة العامة” كانت قد طالبت في وقت سابق، بسجن المتهم لمدة 40 شهرًا، بتهمة تشغيل مكتب صرافة دون مراقبة، وقيامه بعمليات غسيل للأموال.

الموقع أضاف أن الشاب السوري أرسل مبالغ كبيرة من المال إلى شقيقه الذي كان ناشطًا في تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين ، الأمر الذي اعتبرته المحكمة تمويلا للإرهاب.

اعتداء على الزوجة

كما نقل الموقع عن المحكمة حديثها عن اتهام المشتبه به السوري بمساعدة 4 أشخاص من معارفه على السفر من سوريا إلى هولندا، وهذا مخالف للقانون، مؤكدة أنه اعتدى سابقا على زوجته السابقة.

يذكر أن المحكمة قالت عند إصدار الحكم أنه “بالنظر إلى حجم الوقائع وخطورتها، أصدرت محكمة الاستئناف في لاهاي حكماً بالسجن لمدة 30 شهراً”، كما تم فرض حظر على الاتصال بزوجته السابقة لمدة 3 سنوات، وفق موقع (nu) الهولندي.