قوات المدفعية في كوريا الشمالية تنظم مسابقة بالنيران

  • أجرت القوات الآلية الكورية الشمالية مسابقة نيران بالمدفعية
  • التدريبات تأتي في الوقت الذي تشتكي فيه كوريا الشمالية مما تعتبره معايير مزدوجة يطبقها مجلس الأمن
  • يتم نشر الكثير من قوات المدفعية التقليدية الكبيرة في كوريا الشمالية على طول الحدود المحصنة مع كوريا الجنوبية

 

ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أن القوات الآلية الكورية الشمالية أجرت مسابقة نيران بالمدفعية خلال عطلة نهاية الأسبوع، كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الرسمية إن التدريبات أجريت يوم السبت وتأتي في الوقت الذي تشتكي فيه كوريا الشمالية بشكل متزايد مما تعتبره معايير مزدوجة يطبقها مجلس الأمن حيث تثير أنشطتها العسكرية انتقادات دولية في حين أن التدريبات المماثلة التي تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لا أحد يكترث لها.

يقول محللون إن بيونغ يانغ تسعى إلى تطبيع أنشطتها الدفاعية kcna-2021-10-11 ، بهدف الفوز في نهاية المطاف بقبول دولي لأسلحتها النووية وترساناتها من الصواريخ الباليستية.

يتم نشر الكثير من قوات المدفعية التقليدية الكبيرة في كوريا الشمالية على طول الحدود المحصنة مع كوريا الجنوبية ، حيث لديهم مدى للوصول إلى أبعد الحدود باعتبارها العاصمة المكتظة بالسكان في سيول.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن التدريبات تأتي “في وقت يسود فيه الحماس للخضوع لتدريب مكثف في جميع أنحاء الجيش الشعبي الكوري للدخول في ذروة جديدة لتعزيز القدرات الدفاعية للدولة تحت راية الدفاع عن النفس”.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن باك جونغ تشون ، عضو هيئة رئاسة المكتب السياسي وسكرتير اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم ، أشرف عليها.

باك هو جنرال يُنظر إليه منذ فترة طويلة على أنه نجم صاعد في الجيش القوي للبلاد ولاعب رئيسي في برنامج الصواريخ الذي تمت ترقيته إلى مناصبه الحالية في سبتمبر.

وذكرت الوكالة أن الجنرال ريم كوانغ إيل ، رئيس الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري وقادة الوحدات المشاركة راقبوا التدريبات مع باك.