Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

المتحدثة باسم البيت الأبيض مصابة بكورونا

01/11/2021 . 05:55

Featured Image

المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي - Getty

واشنطن (أف ب)

المتحدثة باسم البيت الأبيض لم ترافق بايدن في جولته الأوروبية

 

كشفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، الأحد، إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقالت ساكي في بيان نشرته عبر تويتر: "يوم الأربعاء وبالتنسيق مع القيادة في البيت الأبيض والفريق الطبي، اتخذت قرارا بعدم السفر في زيارة خارجية مع الرئيس بسبب ظرف عائلي طارئ".

وأضافت أن "أفرادا من عائلتي أتت نتيجة فحصهم بكوفيد إيجابية. ومنذ ذلك الوقت التزمتُ الحجر المنزلي وأتت نتيجة فحوصاتي للكشف عن الفيروس أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت، سلبية".

واستدركت قائلة: "لكن، اليوم، أتت نتيجة فحصي بكوفيد إيجابية"، وأكدت "رغم أني لم أتواصل عن قرب مع الرئيس أو الموظفين رفيعي المستوى في البيت الأبيض منذ يوم الأربعاء، إضافة إلى أن نتيجة فحوصاتي أتت سلبية على مدى أربعة أيام منذ آخر اتصال شخصي معهم، فإني أعلن نتيجة فحصي اليوم من باب مراعاة الشفافية".

وأضافت "آخر مرة التقيت فيها الرئيس كنا في موقع مكشوف وكانت ستة أقدام تفصل بيننا وارتدينا الكمامات".

وأكدت أنه "بفضل اللقاح، فإني مررت بأعراض خفيفة أتاحت لي العمل من المنزل، سأخطط للعودة إلى العمل شخصيا بعد مرور عشرة أيام على آخر فحص سلبي، وهو إجراء إضافي يفرضه البيت الأبيض، إلى جانب توصيات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، بداعي الحذر".

ووصل الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، إلى إيطاليا لحضور قمة دول مجموعة العشرين، التي عقدت الأحد، وسيشارك بعدها في قمة "كوب 26" في غلاسكو الاسكتلندية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.