كيم جونغ أون يظهر بصورة مختلفة أثارت الجدل مؤخرا

  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خسر 20 كيلوغراما
  • تقارير تشير إلى حالة استقرار صحي لكيم رغم خسارة الوزن
  • وزن كيم انخفض من نحو 140 كيلوغراما إلى 120 كيلوغراما

بعد حالة من الجدل مؤخرا، يستمر نشر التقارير التي تشير إلى صحة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بعدما بدا أنحف بشكل ملحوظ في الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بوسائل الإعلام الحكومية.

قالت وكالة الاستخبارات في كوريا الجنوبية للمشرعين يوم الخميس، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون فقد مؤخرًا حوالي 20 كيلوغرامًا (44 رطلاً) ، لكنه لا يزال يتمتع بصحة جيدة ويحاول تعزيز ثقة شعبه له في مواجهة المشاكل الاقتصادية المتفاقمة التي تضرب البلاد

وقال اثنان من المشرعين الذين حضروا الجلسة إن أجهزة الاستخبارات قدمت التقييم خلال إحاطة برلمانية مغلقة، قائلين إنه استخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحليلا لفيديو فائق الدقة لكيم وطرق أخرى للتحقيق في حالة كيم أظهرت تحولا كبيرا في هيئته.

ما سر تغير ملامح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون؟

صورة تظهر الاختلاف الكبير في هيئة كيم بين عام 2019 وعام 2021

وكانت صحة كيم محط اهتمام خارجي شديد في الأشهر الأخيرة لأنه بدا أنحف، فيما لم يعيّن كيم، 37 عامًا، خليفته علنًا، ولكن يقول بعض الخبراء إن العجز المفاجئ وتدهور الأوضاع قد يؤدي إلى فوضى في الدولة الفقيرة.

على الرغم من مظهر كيم النحيف ، ادعى مراقبون من كوريا الشمالية منذ فترة طويلة ان كيم لا يعاني من مشاكل صحية واضحة وأن فقدان وزنه من المحتمل أن يكون نتيجة جهوده لتحسين لياقته البدنية بحسب تصريحاتهم.

وأشاروا إلى أنه واصل أنشطته العامة المعتادة ولم تظهر أي تطورات غير عادية.

وأبلغت أجهزة الاستخبارات الكورية الجنوبية، الجلسة البرلمانية أن وزن كيم انخفض من نحو 140 كيلوغراما (308 أرطال) إلى 120 كيلوغراما (264 رطلا).

ما سر تغير ملامح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون؟

صورة لكيم جونغ أون في إحدى المؤتمرات عام 2020 وصورة أخرى له بمؤتمر في أكتوبر عام 2021

وكان جهاز المخابرات العسكرية قد قال سابقًا إن كيم يبلغ طوله حوالي 170 سم (5 أقدام و 8 بوصات).

وقالت إن كيم شارك في أنشطة عامة لمدة 70 يومًا حتى الآن هذا العام بزيادة 45٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقال النائب إن جهاز المخابرات الوطني وجد أن كيم كان لديه صور والده وجده الراحل الذي حكم كوريا الشمالية قبله ولكن تم إزالتها من غرفة اجتماعات حزب العمال.

ما سر تغير ملامح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون؟

كيم جونغ أون فقد الكثير من وزنه دون الكشف عن سبب فعلي لذلك

ونقل مشرع آخر قوله إن كوريا الشمالية بدأت في استخدام مصطلح “Kimjongunism” ، وهي أيديولوجية سياسية سميت على اسم كيم جونغ أون مستقلة عن الأيديولوجيات الحالية التي سميت على اسم والده وجده

وبعد حوالي 10 سنوات في المنصب، يكافح كيم للتغلب على ما يبدو أنه أصعب فترة في حكمه بسبب الصعوبات الاقتصادية التي تفاقمت بسبب تفشي كورونا.

ويكافح المسؤولون الكوريون الشماليون للتعامل مع ارتفاع أسعار السلع ونقص الأدوية والإمدادات الأساسية الأخرى التي أدت إلى تسريع انتشار الأمراض التي تنقلها المياه مثل حمى التيفود. لم تتمكن الدولة أيضًا من استيراد الورق والحبر الذي تستخدمه لطباعة الأوراق النقدية ، مما أجبر المسؤولين الكوريين الشماليين على إصدار عملة مؤقتة.

في حين أدى انخفاض التجارة إلى الحد من المعروض من المواد اللازمة للنشاط الصناعي ، فإن المسؤولين الكوريين الشماليين يدفعون العمال بقوة لزيادة الإنتاج