حفل زفاف باذخ لعائلة القياصرة في روسيا

لأول مرة منذ قرن.. زواج ملكي لأحد أحفاد القياصرة في روسيا

مصدر الصورة: رويترز

استضافت العاصمة الإمبراطورية الروسية السابقة، يوم الجمعة، الموافق 1 أكتوبر، حفل زفاف سليل العائلة المالكة الروسية في أول حدث من نوعه منذ أكثر من قرن.

وعقد الدوق الأكبر “جورج ميخائيلوفيتش رومانوف” قرانه على خطيبته الإيطالية “فيكتوريا رومانوفنا بيتاريني” في كاتدرائية القديس إسحاق في سانت بطرسبرغ. تم الاحتفال بطريقة دينية متقنة، وحضره مئات الضيوف الأجانب.

قُتل آخر قيصر روسي نيكولاس الثاني وزوجته وأطفاله الخمسة على يد فرقة إعدام ثورية في يوليو 1918 في قبو منزل تاجر في “يكاترينبرج”، المدينة التي تبلغ مساحتها 1450 كيلومترًا (900 ميل) شرق موسكو.

وقال جورج ميخائيلوفيتش، ذو الـ40 عامًا، لموقع Fontanka.ru الإخباري عن اختيار سان بطرسبرج لحضور حفل زفافه: “كان هذا هو المكان الأول في روسيا الذي عدنا إليه.” يعد هذا المكان قريب جدًا من قلوب العائلة.

نبذة عن الدوق الأكبر جورج ميخائيلوفيتش

وُلد جورج ميخائيلوفيتش في إسبانيا من دوقة روسيا الكبرى، ماريا فلاديميروفنا – الوريثة التي نصبت نفسها لعرش الإمبراطورية الروسية – وزوجها الدوق الروسي، ميخائيل بافلوفيتش. عاش في فرنسا وإسبانيا معظم حياته.

لأول مرة منذ قرن.. زواج ملكي لأحد أحفاد القياصرة في روسيا

مصدر الصورة: رويترز

تمكن جده الأكبر، الدوق الأكبر كيريل فلاديميروفيتش، من الهروب من العنف البلشفي خلال ثورة 1917 إلى فنلندا. انتقل هو وعائلته لاحقًا إلى أوروبا الغربية.

زار جورج ميخائيلوفيتش روسيا لأول مرة عام 1992، ويعيش الآن في موسكو حيث يعمل في عدد من المشاريع الخيرية.

نبذة عن فيكتوريا رومانوفنا بيتاريني

ريبيكا بيتاريني، وهي ابنة دبلوماسي، اعتنقت المذهب الأرثوذكسي الروسي العام الماضي وأعطيت اسماً جديداً وهو فيكتوريا رومانوفنا.

لأول مرة منذ قرن.. زواج ملكي لأحد أحفاد القياصرة في روسيا

مصدر الصورة:
رويترز

حكمت بيتاريني، ذو الـ 39 عامًا، سلالة رومانوف روسيا لمدة 300 عام قبل أن يتنحى نيكولاس الثاني في عام 1917، مما وضع روسيا في مسار الثورة البلشفية والحرب الأهلية و 70 عامًا من الحكم الشيوعي.

أعلنت رسمياً الكنيسة الأرثوذكسية الروسية نيكولاس الثاني في عام 2000 ليكون قديساً.، بعد أن صورته السلطات السوفيتية كزعيم ضعيف.