فيروس كورونا يتفشى في مدن صينية

  • الصين تعاني من تفشي سلالة دلتا
  • منع سكان مدينة بوتيان من المغادرة و تعليق المواصلات
  • يقترب عدد سكان المدينة من 3 ملايين نسمة

في محاولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا طلبت مدينة بوتيان في جنوب الصين من سكانها عدم مغادرة المدينة، وعلقت خدمة الحافلات والقطارات وأغلقت دور السينما والحانات والمرافق الأخرى.

وأعلنت حكومة المدينة أن أي شخص يحتاج إلى مغادرة المدينة، التي يبلغ عدد سكانها 2.9 مليون نسمة في مقاطعة فوجيان جنوب شنغهاي، يجب عليه إظهار نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وكانت الصين قد أعلنت أن الفيروس التاجي تحت السيطرة في أوائل عام 2020، لكنها عانت فيما بعد من تفشي سلالة دلتا الأكثر عدوى، وتقول السلطات إن معظم الحالات تعود إلى مسافرين قادمين من روسيا وميانمار ودول أخرى.

في بوتيان، تم الإبلاغ عن 19 إصابة جديدة في 24 ساعة الماضية ويُعتقد أنها محلية وفقًا للجنة الصحة الوطنية. وكانت الحالات الأولى في بوتيان لطلاب من مقاطعة شيانيو، لكن الخبراء يشتبهون في أن تفشي المرض قد ظهر مع والد أحد الطلاب الذي عاد من سنغافورة في 4 أغسطس، وفقًا لصحيفة جلوبال تايمز الرسمية.

وقالت جلوبال تايمز نقلاً عن السلطات المحلية إن المسافر، الذي تم تحديده باسم لين، خضع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا وتسعة اختبارات الحمض النووي والمصلية، وكلها كانت سلبية.

وقالت إنه جاءت نتيجة اختباره إيجابية يوم الجمعة.

أبلغت الصين عن 4636 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا من أصل 95199 حالة مؤكدة.