القوات الإسرائيلية تعتقل 3 أشخاص للاشتباه في قيامهم بمساعدة الأسرى الفلسطينيين على الهروب

  • تايمز أوف إسرائيل: اعتقال 3 أشخاص لأدوارهم المشبوهة في مساعدة مجموعة من الأسرى الأمنيين الفلسطينيين على الهروب من سجن جلبوع
  • تايمز أوف إسرائيل: المشتبه بهم الثلاثة اعتقلوا في الناعورة
  • تايمز أوف إسرائيل: بعض الأسرى الهاربين على الأقل توقفوا في البلدة لفترة قصيرة بعد هروبهم وقاموا بتغيير ملابسهم هناك

 

أفاد موقع تايمز أوف إسرائيل، بأن القوات الإسرائيلية اشتبهت في أن حراساً قاموا بمساعدة الأسرى الـ6 بالهروب منسجن جلبوع، مضيفاً أن اثنين من حراس السجن سيخضعان لاستجواب اليوم الخميس.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية ثلاثة أشخاص لأدوارهم المشبوهة في مساعدة مجموعة من الأسرى الأمنيين الفلسطينيين على الهروب من سجن جلبوع.

وذكرت تقارير أن المشتبهين الثلاثة اعتقلوا في الناعورة. لم يكن من بين المعتقلين أيا من الأسرى الفارين، لكن يُشتبه في مساعدتهم على الهروب من السجن أو الفرار من المنطقة بعد ذلك.

تعتقد السلطات أن بعض الأسرى الهاربين على الأقل توقفوا في البلدة لفترة قصيرة بعد هروبهم وقاموا بتغيير ملابسهم هناك، بحسب صحيفة “هآرتس”.

ودخلت الشرطة بلدتي الناعورة وطمرة العربيتين المجاورتين، الواقعتين شمال شرق العفولة، وفتشت المساجد، بحسب تقارير إعلامية عبرية وفلسطينية. وذكرت إذاعة الجيش أنه تم وضع عدة حواجز في المنطقة.

وأطلقت إسرائيل عملية بحث مكثفة للقبض على الفارين الستة من سجن جلبوع شديد الحراسة في وقت مبكر من يوم الاثنين، في ما يعتبر من بين أخطر حالات الهروب من السجن في تاريخ البلاد.

حرائق واشتباكات بين الأسرى الأمنيين وعناصر الأمن في السجون الإسرائيلية

إلى ذلك، أشعل أسرى فلسطينيون النار في عدد من الزنزانات في سجن “كتسيعوت” في جنوب إسرائيل يوم الأربعاء، وسط اشتباكات عنيفة حول القيود الجديدة المفروضة على الأسرى بعد هروب ستة أسرى أمنيين من سجن شديد الحراسة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأفادت تقارير إعلامية ناطقة بالعبرية أن الحرائق في سبع زنزانات بدأها أعضاء في حركة الجهاد الإسلامي الذين رفضوا أن يتم نقلهم بين الأقسام، بعد أن بدأت مصلحة السجون الإسرائيلية في نقل أسرى الجهاد الإسلامي بين المنشآت بعد فرار الأسرى الستة من سجن جلبوع يوم الإثنين. خمسة من الفارين هم أعضاء في الجهاد الإسلامي.

وأشارت تقارير إلى أنه تمت السيطرة على الحرائق بعد وقت قصير. ولم يتضح ما إذا كانت الزنزانات تضررت أو ما إذا كانت هناك إصابات جراء الحريق.