ترقية بارك جونغ-تشون رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي

  • ترقية بارك جونغ-تشون رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي ليصبح عضوا في هيئة رئاسة المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم
  • الجنرال بارك جونغ-تشون كان من المفترض تخفيض رتبته العسكرية بعد أن أفصح الزعيم الكوري الشمالي بأن هناك حالة تهدد سلامة شعبه وبلاده في جهود مكافحة كورونا

أفادت وكالة رويترز نقلاً عن وسائل إعلام كورية شمالية، بأنه تمت ترقية بارك جونغ-تشون رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي ليصبح عضوا في هيئة رئاسة المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم.

و بدورها، قالت صحيفة رودونغ شينمون الرسمية الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء، إن المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال انتخب بارك جونغ-تشون عضوا في هيئة رئاسة المكتب السياسي للجنة المركزية وأيضا سكرتيرا للجنة المركزية.

ويبدو أن بارك يحل محل ري بيونغ-تشول الذي يعتقد بأنه تم فصله من منصبه كعضو في هيئة الرئاسة بسبب فشله في الاستجابة لجهود مكافحة الوباء.

هل يبدو أن القرار في كوريا الشمالية ليس بيد كيم يونغ أون؟

وكان يفترض أن بارك تم تخفيض رتبته العسكرية من مشير إلى نائب مشير في مايو بعد أن قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون أنه تم حسم حالة كان يمكن أن تهدد سلامة شعبه وبلاده في جهود مكافحة فيروس كورونا على مستوى البلاد.

والجدير بالذكر أن هيئة رئاسة المكتب الرئاسي المكونة من 5 أعضاء، بمن فيهم الزعيم كيم، هي واحدة من أقوى المنظمات الحزبية في الشمال والتي تحدد السياسات الرئيسية.

وذكرت الصحيفة أن ريم كوانغ-إل الذي شغل منصب رئيس المكتب العام للاستطلاع(وكالة الاستخبارات العسكرية لكوريا الشمالية) تم انتخابه رئيسا لهيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري، وأيضا تم انتخاب جانغ جونغ-نام، الجنرال بالجيش وزيرا للسلامة الاجتماعية.