حضور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لحدث كبير في بيونغ يانغ

  • مقاطع مصورة للزعيم كيم جونغ أون وهو يلتقط صورة جماعية مع الآلاف من أعضاء مجموعة شبابية
  • التقطت الصور خارج قصر الشمس “كومسوسان” الضخم في ضواحي العاصمة بيونغيانغ
  • يأتي الحدث بعد احتفال كوريا الشمالية “بيوم الشباب” السنوي في 28 أغسطس

نشرت وسائل إعلام رسمية لكوريا الشمالية، أمس الثلاثاء، مقاطع مصورة للزعيم كيم جونغ أون يلتقط صورة جماعية مع الآلاف من أعضاء مجموعة شبابية.

التقطت الصور خارج قصر الشمس “كومسوسان” الضخم في ضواحي العاصمة بيونغ يانغ، حيث يرقد جثمانا الزعيمين السابقين كيم جونغ إيل- والد الزعيم الحالي- وكيم إيل سونغ- المؤسس الوطني وجد الزعيم الحالي.

ولم يذكر التقرير الإخباري الموعد الدقيق للحدث، لكنه يأتي بعد احتفال كوريا الشمالية “بيوم الشباب” السنوي في 28 أغسطس/ آب.

ووصف كيم،يوم الاثنين الموافق (30 أغسطس)، أنهم أبطال مثيرين للإعجاب. وأشاد بالشباب لتطوعهم للعمل في أصعب المناصب وأكثرها تحديا، وقال أنه يدعمهم بشكل كامل، حسبما أفاد تلفزيون كي آر تي الحكومي. ولم يوضح التقرير أدوارهم بمزيد من التفصيل.

وقالت الأمم المتحدة، إن الإجراءات الصارمة التي اتخذتها كوريا الشمالية لاحتواء COVID-19 أدت إلى تفاقم انتهاكات حقوق الإنسان والصعوبات الاقتصادية لمواطنيها، بما في ذلك تقارير عن المجاعة.

ورفضت كوريا الشمالية مراراً الاتهامات الموجهة ضدها بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، وألقت باللوم على العقوبات في تدهور الوضع الإنساني. وتخضع مدينة بيونغ يانغ لعقوبات من الأمم المتحدة منذ عام 2006 بسبب برامجها الصاروخية والنووية.