البيت الأبيض: عمليات الإجلاء تتواصل دون انقطاع

أكدت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي الاثنين وقوع هجوم بالصواريخ على مطار كابول مشيرة إلى أن “عمليات الإجلاء تتواصل دونما انقطاع”.

وأوضحت ساكي في بيان “أبلغ الرئس جو بايدن بأن العمليات تتواصل دونما انقطاع في مطار حميد كرزاي في كابول وهو جدد تعليماته للمسؤولين لمضاعفة الجهود للقيام بكل ما يلزم لحماية قواتنا على الأرض”.

وفي وقت سابق أبلغ مسؤول أمريكي وكالة رويترز للأنباء بأن عدة صواريخ أطلقت على مطار كابول الدولي قبل أن تعترضها منظومة دفاع صاروخي، مؤكداً على ما جاء في تقارير نشرت سابقاً ليل الأحد-الإثنين.

وقال المسؤول، الذي طلب من الوكالة عدم الكشف عن هويته، إن ما يصل إلى خمسة صواريخ أُطلقت، غير أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت المنظومة الدفاعية أسقطتها جميعاً.

وأضاف المسؤول أن التقارير الأولية لم تشر إلى سقوط ضحايا أمريكيين.

وكانت وكالة فرانس برس أفادت بسماع أصوات صواريخ عدّة تُحلّق فوق العاصمة الأفغانيّة صباح الإثنين، غداة إعلان الولايات المتحدة أنّها شنّت ضربة بطائرة مسيّرة الأحد، استهدفت آليّة مفخّخة في كابول.

وشنّت الولايات المتحدة الأحد ضربة في كابول استهدفت آليّة مفخّخة بهدف “القضاء على تهديد وشيك” لمطار العاصمة الأفغانيّة مصدره “تنظيم الدولة الإسلاميّة-ولاية خراسان”.