حصيلة ضحايا هجوم مطار كابل 90 قتيلا و150 جريحا

  • الصحة الأفغانية: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مطار كابل لـ 90 قتيلا و150 جريحا
  • البنتاغون: ارتفاع حصيلة الضحايا العسكريين الأمريكيين في هجوم كابل لـ 13 قتيلا و18 جريحا

قال مسؤول صحي أفغاني إن حصيلة ضحايا انفجار مطار كابول ارتفعت إلى 90 شخصًا على الأقل، فضلاً عن سقوط 150 جريحاً.

هزّ دوي انفجار ضخم كابول فجر الجمعة بعد ساعات على تفجيرين انتحاريين استهدفا مطار كابول وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنهما.

وكان تنظيم داعش أعلن قبيل ذلك مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي نفّذ بعد ظهر الخميس قرب مطار كابول حيث تواصل الدول الغربية عمليات الإجلاء الكثيفة لأجانب وأفغان راغبين بمغادرة البلاد خوفاً من انتقام حركة طالبان.

وقال الناطق باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد بعيد ذلك في تغريدة إنّ هذا الانفجار ليس ناجماً عن هجوم بل تدمير الجيش الأمريكي تجهيزات عسكرية في مطار العاصمة كابول، لكنّ القوات الأمريكية لم تؤكّد ذلك على الفور.

ارتفاع حصيلة الضحايا العسكريين الأمريكيين بهجوم كابول إلى 13 قتيلاً و18 جريحاً

وأعلن البنتاغون أنّ حصيلة الضحايا العسكريين الأمريكيين الذين سقطوا في الهجوم الانتحاري الذي وقع الخميس عند إحدى بوابات مطار كابول ارتفع إلى 13 قتيلاً و18جريحاً.

وقال المتحدّث باسم القيادة العسكرية المركزية الأمريكية الكابتن بيل أوربان في بيان “توفي جندي أمريكي ثالث عشر متأثّراً بالجروح التي أصيب بها نتيجة الهجوم على بوابة آبي”.

وأضاف أنّ “عدد الجرحى هو الآن 18 جريحاً”، علماً بأنّ الحصيلة السابقة التي أوردها البنتاغون أفادت بسقوط 12 قتيلاً و15 جريحاً في صفوف العسكريين الأمريكيين

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا إن انتحاريين استهدفا حشدا مكتظا خارج مطار حامد كرزاي الدولي في كابول يوم الخميس.

كما وقال الرئيس بايدن من الغرفة الشرقية للبيت الأبيض، حيث تعهد بمواصلة إجلاء الأمريكيين من كابول والانتقام من المسؤولين عن الهجوم.