مسعود: أفغانستان بحاجة إلى حكومة شاملة

  • مسعود: وادي بنجشير لن يتم تسليمه لطالبان
  • مسعود يؤكد الاستعداد للمقاومة
  • مسعود يشير إلى أن أفغانستان على شفا كارثة إنسانية

قال نجل القائد الأفغاني الراحل أحمد شاه مسعود إن وادي بنجشير لن يتم تسليمه لطالبان، وإنه إذا حاولت السيطرة عليه فنحن مستعدون للمقاومة.

وأشار أحمد شاه مسعود إلى أن أفغانستان على شفا كارثة إنسانية، وأنها تعود مجددا كملاذ آمن للإرهاب، داعيا المجتمع الدولي إلى دعم الشعب الأفغاني.

واضاف وفقا لما نقلت عنه رويترز: “نريد حكومة تشمل الجميع في أفغانستان، نريد من طالبان أن تدرك أن المفاوضات هي السبيل الوحيد في أفغانستان، ولدينا قوات من الجيش الأفغاني وفصائل محلية ولا نريد الحرب لكننا سنقاوم أي غزو”.

واعتبرا أنه ليس لديه مشكلة في حكومة تشارك فيها طالبان وأن أفغانستان بحاجة إلى حكومة شاملة، لكنه لفت إلى أنه إذا حاولت طالبان فرض فكرها فإن ذلك مخالف للشريعة

واعتبر أحمد مسعود وفق ما نقلت عنه وكالة رويترز أن حكومة أشرف غني مسؤولة عن شرح أسباب السقوط السريع، وأن اتفاق السلام بين طالبان والأمريكيين “خيانة”.

وقال إن طالبان تقول ما لا تفعل وستعود لحقيقتها بعد فترة وجيزة، مشددا أنه عليها الإثبات للعالم أنها تغيرت، كما أعرب عن شعوره بالصدمة والعار للمشاهد في مطار كابل.

وأمهلت  “طالبان” في وقت سابق نجل القائد الأفغاني الراحل أحمد شاه مسعود 4 ساعات لتسليم ولاية بنجشير.

وكان نجل أحمد شاه مسعود، أكد أنّه مستعد للمسامحة في دماء والده الذي اغتالته طالبان، إذا توفّرت شروط السلام والأمن في أفغانستان.