العداءة البيلاروسية تكشف عن تفاصيل درامية حول كيفية هروبها من مسؤولي بلادها

  • العداءة استعانت بترجمة غوغل
  • جدّتها حذرتها من العودة

كشفت العداءة البيلاروسية كريستينا تيمانوفسكايا التي رفضت قرار إعادتها مبكرا إلى بلادها أثناء منافسات أولمبياد طوكيو عن تفاصيل جديدة حول كيفية هروبها من المسؤولين البيلاروسين وطلب اللجوء في اليابان.

وقالت تسيمانوسكايا التي غادرت أولمبياد طوكيو ووصلت إلى بولندا الأربعاء إن جدتها نصحتها بعدم العودة إلى بيلاروسيا.

وصفت تسيمانوسكايا الخميس سلسلة دراماتيكية من الأحداث في الأولمبياد دفعتها إلى عدم العودة إلى بلادها.

الرياضية التي منحت اللجوء الإنساني في بولندا قالت انه وبعد نشرها رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي تنتقد فيها الطريقة التي يُدار بها فريق بلادها ، طلب منها طُلب منها أن تحزم حقائبها، وأخبرها مسؤولو الفريق أنها أصيبت وعليها العودة إلى البلاد.

في طريقها إلى المطار ، تحدثت لفترة وجيزة إلى جدتها التي قالت لها: “لاتعودي”.

وأضافت تسيمانوسكايا أن جدتها أخبرتها كيف يبث التلفزيون البيلاروسي تقارير سلبية عنها، بعد انتشار الأخبار عن خلافها مع مسؤولي الفريق.

وبعد وصولها إلى المطار استخدمت تسيمانوسكايا خاصية الترجمة الفورية في غوغل Google Translate لنقل نداء استغاثتها باللغة اليابانية.

وفي البداية لم يفهم الأمن الياباني ما يجري، كما أن مسؤولاً بيلاروسياً استفسر منها عما يجري فزعمت أنها نسيت شيئًا ما في القرية الأولمبية وتحتاج إلى العودة، قبل أن تتمكن من الحديث مع  الشرطة بعيداً عن المسؤولين البيلاروسيين.

ومنحت الحكومة البولندية في النهاية تسيمانوسكايا تأشيرة إنسانية حيث وصلتها الأربعاء عبر فيينا، وهو طريق غير مباشر أشار المسؤولون البولنديون إلى أنه لأسباب أمنية.