”كتب الأطفال“.. الهدف الجديد للسطات في هونغ كونغ

 

  • ألقت شرطة هونغ كونغ القبض على خمسة أشخاص يوم الخميس بتهم إثارة الفتنة
  • أعلنت الشرطة أن كتب الأطفال التي نشروها والتي تصور الذئاب والأغنام كشخصيات تهدف إلى التحريض على الكراهية
  • قال “لي” إن القصة ليست واقعية وتحرض على كراهية السلطات.
  • قالت الشرطة إن الإدانات الأولى بموجب قانون التحريض يمكن أن تصل عقوبتها إلى السجن لمدة عامين.

ألقت شرطة هونغ كونغ القبض على خمسة أشخاص يوم الخميس بتهم إثارة الفتنة ، قائلة إن كتب الأطفال التي نشروها والتي تصور الذئاب والأغنام كشخصيات تهدف إلى التحريض على الكراهية تجاه حكومة المدينة، وفقاً لرويترز.

كانت الاعتقالات هي الأحدث التي تشمل منتقدين مشتبه بهم لحكومة هونغ كونغ، وأثارت مخاوف بشأن تقلص مساحة المعارضة منذ أن فرضت بكين قانون الأمن القومي في يونيو (حزيران) 2020 لإنهاء الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في المدينة.

وقالت الشرطة إن كتابا بعنوان “المدافعون عن قرية الأغنام” كان مرتبطا بالاحتجاجات. في القصة، تريد الذئاب احتلال القرية وأكل الخراف التي بدورها تستخدم قرونها للدفاع عن نفسها.

وقالت الشرطة إن الخمسة هم رجلين وثلاث سيدات تتراوح أعمارهم بين 25 و 28 عاما. ولم تحدد هويتهم بالاسم.

 

كتب الأطفال تحرض على السلطات!

 

تم القبض على الخمسة للاشتباه في التآمر لنشر مواد تحريضية بموجب قانون التحريض والذي نادرا ما كان يستخدم قبل بدء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في المستعمرة البريطانية السابقة.

وقال كبير مفتشي الشرطة ستيف لي في إفادة صحفية إن الشرطة قلقة من الكتب بسبب المعلومات الموجودة في الداخل للأطفال والتي “تغير رأيهم ليكونوا ضد المجتمع”.

وسلط الضوء على كتابين آخرين.

 

بتهم إثارة الفتنة.. شرطة هونغ كونغ تعتقل 5 أشخاص بعد نشرهم كتباً للأطفال

صورة أرشيفية للاحتجاجات في هونغ كونغ. المصدر: غيتي

يروي الكتاب الثاني قصة 12 رأسًا من الأغنام نقلتها الذئاب إلى قرية الوحوش حيث سيتم طهيها، مما قد يشير إلى 12 شخصًا من هونغ كونغ اعتقلتهم الصين في أغسطس (آب) من العام الماضي في البحر أثناء محاولتهم الفرار من المدينة بالقوارب.

قال لي إن القصة ليست واقعية وتحرض على كراهية السلطات.

اما الكتاب الثالث فيتحدث عن الذئاب التي تتسلل عبر حفرة إلى قرية الأغنام، وتظهر الذئاب قذرة والأغنام نظيفة. وقال لي إن هذا يهدف إلى إثارة الكراهية ضد الحكومة.

قالت الشرطة إن الإدانات الأولى بموجب قانون التحريض يمكن أن تصل عقوبتها إلى السجن لمدة عامين.

نفت السلطات أي تراجع في الحقوق والحريات في هونغ كونغ – التي عادت إلى الصين في عام 1997 بموجب صيغة “دولة واحدة ونظامان” تهدف إلى الحفاظ على حرياتها ودورها كمركز مالي – لكنها تقول إن الأمن القومي للصين هو خط أحمر.

ما الذي يجعل هونغ كونغ مهمة ؟