Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إيران.. السلطات تقمع خوزستان والاحتجاجات تمتدّ إلى بوشهر و أصفهان

22/07/2021 . 18:08

Featured Image

احتجاجات إيران

طهران (غرفة الأخبار)

قمع المتظاهرين في الأحواز متواصل..

في الليلة السابعة على التوالي استمرت الاحتجاجات في عدد من مدن محافظة خوزستان، جنوب غربي إيران، ضد شح المياه والتمييز وتجفيف الأنهر، حيث انضمت، مساء الأربعاء، مدينتا مسجد سليمان ودزفول إلى الاحتجاجات التي امتدت بدورها أيضا إلى محافظتين أخريين على الأقل هما أصفهان وبوشهر .

وقامت السلطات الإيرانية بتقييد الوصول إلى شبكات التواصل الاجتماعي عبر الهواتف النقالة في الأحواز, خشية إرسال مقاطع الفيديو، حيث تشهد المدن احتجاجات عارمة لليوم السابع على التوالي.

وشهدت العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الأربعاء 21 يوليو (تموز)، أجواء أمنية في ساحة آزادي (الحرية) بعد انتشار عدد كبير من المركبات وراكبي الدراجات في الوحدة الخاصة التابعة للشرطة الإيرانية.

وتُظهر مقاطع فيديو، شارعًا أغلقه المتظاهرون في كرمانشاه لدعم احتجاجات خوزستان. في غضون ذلك، أفادت مقاطع فيديو أخرى عن مسيرات احتجاجية في محافظتي أصفهان وبوشهر مساء الأربعاء.

وذكرت وسائل إعلام، أن أهالي يزدانشهر بإصفهان، أعلنوا، تحت شعار "خوزستان، ندعمكم"، دعمهم لأسبوع من الاحتجاجات في تلك المحافظة، ثم هتفوا "سأقتل من قتلني".

كما تظهر بعض اللقطات المصورة أن سكان يزدانشهر، الواقعة على أطراف نجف آباد في أصفهان ، قاموا برشق الحجارة وإتلاف إحدى سيارات قوات الباسيج ورددوا شعارات مختلفة مثل "إيراني يموت - لن يقبل الإذلال". "شاه إيران ، العودة إلى إيران".

وأدت الاحتجاجات لمقتل ” 8 متظاهرين” على الأقل، وفق ما أوردت وكالة “إرنا” نهاية الأسبوع الماضي، مشيرة الى أنه قضى جراء إطلاق نار من “انتهازيين ومثيري شغب” في بلدة شادكان جنوب مدينة الأحواز، مركز المحافظة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.