إليكم تفاصيل رحلة ”جيف بيزوس“ إلى الفضاء

  • جيف بيزوس ينطلق اليوم في رحلته الى الفضاء
  • يرافق بيزوس شقيقه ورائدة فضاء عمرها 82 عاما وطالب عمره 18 سنة

سينطلق الملياردير جيف بيزوس إلى الفضاء يوم الثلاثاء، في أول رحلة مأهولة لسفينته الصاروخية، نيو شيبرد، وفقاً لشبكة “بي بي سي“.

وسيرافقه شقيقه ،مارك بيزوس، ووالي فونك، رائدة فضاء بالغة من العمر 82 عامًا، وطالب يبلغ من العمر 18 عامًا.

سوف يسافرون في كبسولة توفر مناظر خلابة للأرض.

قال بيزوس في مقابلة مع شبكة سي بي إس نيوز: “أنا متحمس. يستمر الناس في سؤالي عما إذا كنت متوترا. لست متوترا حقًا ، أشعر بالفضول. أريد أن أعرف ما الذي سنتعلمه”.

وأضاف “لقد كنا نتدرب. هذا الطاقم جاهز، هذا الفريق مذهل. نشعر بالرضا حقًا حيال ذلك”.

وعلقت السيدة فونك قائلة: “هذا سيحدث! لقد انتظرت وقتًا طويلاً وحلمت بوقت طويل بالرحلة”.

في الستينيات من القرن الماضي، كانت السيدة فونك عضوًا في مجموعة من النساء تسمى ميركوري 13 ، وقد خضعن لاختبارات الفحص نفسها التي خضع لها رواد الفضاء الذكور ، لكنهم لم يتمكنوا من الطيران إلى الفضاء مطلقًا.

 

رحلة جيف بيزوس الفضائية

 

في الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش (09:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة) ، سينطلق الركاب الأربعة على صاروخ من موقع الإطلاق الخاص لبيزوس بالقرب من فان هورن ، تكساس.

الكبسولة ، التي تحتوي على الأخوين بيزوس ، فونك والطالب أوليفر دايمن ، تنفصل عن معززها على ارتفاع حوالي 76 كيلومترًا (250 ألف قدم). يهبط الصاروخ على بعد حوالي ميلين من منصة الإطلاق، بينما تستمر الكبسولة في الصعود إلى ارتفاع حوالي 106 كيلومترات (350 ألف قدم).

وقال بيزوس لشبكة سي بي إس نيوز: “سنكون في حالة انعدام الوزن لمدة أربع دقائق ، ونخرج من مقاعدنا ، ونحلق حول أنفسنا، وننظر إلى الطرف الرفيع من الغلاف الجوي للأرض”.

ويعتبر جيف بيزوس واحدا من أكثر الأشخاص ثراء في الأرض.

وأنشأ بيزوس شركة بلو أوريجين في عام 2000 وأعلن الشهر الماضي أنه برفقة أخيه سينطلقان في الرحلة التي وصفها بأنه رغب في القيام بها “طيلة حياته”.

وتأتي هذه الرحلة الفضائية بعدما نجح الملياردير البريطاني السير ريتشارد برانسون في الوصول إلى أطراف الفضاء على متن الصاروخ فيرجين جالاكتيك الأسبوع الماضي.

كورونا يجعل هذا الرجل أول تريليونير في العالم.. فمن هو؟