موجة حر شديدة تضرب شواطئ غرب كندا

 

  • يُلقى باللوم على موجة الحر التي اجتاحت كولومبيا الكندية في نفوق أعداد كبيرة من بلح البحر والمحار والحيوانات البحرية الأخرى
  • عثر كريستوفر هارلي على عدد لا يحصى من بلح البحر الميت الذي وجد متعفنًا
  • كانت درجات الحرارة في وسط مدينة فانكوفر 98.6 درجة في 26 يونيو (حزيران) و 99.5 في 27 يونيو (حزيران) و 101.5 في 28 يونيو (حزيران).

يُلقى باللوم على موجة الحر التي اجتاحت كولومبيا الكندية الأسبوع الماضي في نفوق أعداد كبيرة من بلح البحر والمحار والحيوانات البحرية الأخرى التي تعيش على شواطئ غرب كندا، وفقاً لشبكة “سي ان ان“.

عثر كريستوفر هارلي، الأستاذ في قسم علم الحيوان في جامعة كولومبيا ، على عدد لا يحصى من بلح البحر الميت الذي وجد متعفنًا يوم الأحد على شاطئ كيتسيلانو، الذي يبعد بضع بنايات عن منزله في فانكوفر.

يدرس هارلي آثار تغير المناخ على بيئة الشواطئ الصخرية حيث يعيش المحار وبلح البحر ونجوم البحر، لذلك أراد أن يرى كيف كانت اللافقاريات تُعاني من موجة الحرارة القياسية التي ضربت المنطقة في 26-28 يونيو (حزيران).

 

موجة حرّ غير مسبوقة

قال هارلي إن بلح البحر تلتصق بالصخور والأسطح الأخر ، وقد اعتادت التعرض للهواء وأشعة الشمس أثناء انخفاض المد، لكنها عمومًا لا تستطيع تحمل درجات حرارة تزيد عن 100 درجة لفترة طويلة جدًا.

كانت درجات الحرارة في وسط مدينة فانكوفر 98.6 درجة في 26 يونيو (حزيران) و 99.5 في 27 يونيو (حزيران) و 101.5 في 28 يونيو (حزيران).

وصف علماء المناخ موجة الحر في كولومبيا البريطانية وشمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة بأنها “غير مسبوقة” وحذروا من أن تغير المناخ سيجعل هذه الأحداث أكثر تكرارا وشدة.

وجد تحليل أجراه أكثر من عشرين عالمًا في World Weather Attribution أن موجة الحرارة “كانت مستحيلة فعليًا بدون تأثير تغير المناخ الذي يسببه الإنسان”.

كان الأمر أيضًا خطيرًا بشكل لا يصدق.

حطمت ليتون ، كولومبيا البريطانية ، الرقم القياسي الكندي في 30 يونيو (حزيران) عندما تجاوزت درجة الحرارة 121 درجة. دمرت المدينة بالكامل في حريق غابات مميت.

موجة الحر تؤثر سلبا على تركيز الموظفين