تعودنا أن يكون لكل قصة في الأفلام بطل، ولكن حتى على أرض الواقع يوجد بطل حقيقي هو الأب، دائما ما يتباهى الأطفال بآبائهم لدرجة تشعرك بأنهم يتحدثون عن شخصية خيالية. 

مهما كثر وجود الرجال في حياة الأبناء والبنات، فلا رجل يستحق أن يكون بمكانة وعظمة الأب، فوحده من يعطي بلا مقابل، ووحده من يسهر ويتعب ويكد ليجعل حياة أبنائه مريحة وسهلة، فما من شخص يحمل هم أبنائه اكثر منه، ولا أحد ينصحهم ويوجه نحو الخير مثل ما يفعل هو، فالأب هو سند الأبناء وهو من يحافظ على أمن الاسرة واستقرارهم ، وهو عمود البيت.

يحتفل الناس بقدوم اليوم العالمي للآباء، يوم الأب العالمي من اهم المناسبات المنتظرة في كل عام يأتي في السادس من يونيو، وكل شخص يعبر عن حبه لوالده بطريقته الخاصة، البعض ينشر صورا مع والده والبعض يكتفي بنشر بعض المقولات عن الأب على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الجميع فخورون بآبائهم. 

من اجمل العبارات الي كتبت عن الأب في هذا اليوم

“هو ذلك الذي تطلب منه نجمتين فيعود حاملا السماء”.

“أب واحد خير من ألف معلم”

الهدف من الاحتفال بيوم الأب العالمي هو تكريم الآباء والاعتراف بدورهم، وإسهامهم في رعاية أبنائهم.

يوم الاب يعطي فرصة للأطفال للتعبير عن حبّهم لآبائهم، واحترامهم لهم، ويقوي هذا اليوم العلاقة ما بين الأب والطفل، حيث يساعد على التطوُّر العاطفيّ لدى الطفل.

أهمّية الأب في الأسرة لا تقلُّ عن أهمّية الأمّ في توفير العاطفة، فالطفل يحتاج دائماً إلى أمان عاطفيّ، وجسديّ، واجتماعيّ، وهذا ما يجب على الأب أن يُوفِّره لأسرته، إذ إنّ علاقة الأب بابنه هي بمثابة الداعم الأوّل له.

ودائما ما ينظر الأطفال إلى آبائهم على انهم مثلهم الأعلى.

الأب هو رجل لن يتكرر في الحياة أبدا ولا يسد غيابه اي احد، مع تطوُّر الحياة، يُشارك الكثير من الآباء في الوقت الحالي بالاهتمام في تربية الأطفال ، فالأب لا يخجل من مساعدة زوجته في المنزل، وهذا من شأنه أن يقوي العلاقة الأسريّة بشكل أفضل، وعيد الأب يُشْعرُ الآباء أنَّ مساهمتهم هذه يقدرها المجتمع وتقدرها عائلاتهم، وهذا التكريم من شأنه أن يجعل الأطفال يُفكِّرون في الدور المُهمّ الذي يلعبه والدهم في حياتهم، ومدى قدرته على توفير الحماية والرعاية لهم، وبالتالي يُقرِّبهم عاطفيّاً منه.

ومن هنا فإنَّ عيد الأب فرصة للتعبير عن الامتنان، إذ يمكن شراء أشياء صغيرة من شأنها أن تُفرحَ الآباء. 

مهما تكلمنا عن ألآباء لن نوفيهم حقهم ولن نعلم مقدار التعب والارهاق الذي تعرضوا له من اجل سعادة أبنائهم، ولهذا السبب يحتفل الابناء بيوم الأب العالمي لرد قليل من جميل آبائهم لهم ولشكرهم.