Captive فيلم وثائقي يتابع حياة ثلاث فتيات تم اختطافهن من قبل بوكو حرام .

  • فيلم Captive الوثائقي
  • الصحفية الكندية ميليسا فونغ
  • مركز صواب ضد الإرهاب

نشر “مركز صواب“، تحت وسم #متحدون_ضد_التطرف تغريدة عن وثائقي “Captive”  للصحفية الكندية ميليسا فونج وهو الذي يتابع حياة ثلاث فتيات تم اختطافهن من قبل #بوكو_حرام.

ويعد مركز صواب مبادرة تفاعلية من الإمارات للتراسل الإلكتروني، تهدف إلى دعم جهود التحالف الدولي في حربه ضد التطرف والإرهاب.

ويسرد الوثائقي تفاصيل صراع ثلاث فتيات تم اختطافهن من قبل #بوكو_حرام، حيث تم تصويره على مدار أربع سنوات في شمال شرق نيجيريا.

ووثقت الصحفية الكندية ميليسا فونغ العديد من اللقاءات مع الشابات اللواتي هربن من سجن بوكو حرام ويحاولن الآن إعادة بناء حياتهن.

وتتصالح فونغ مع ماضيها في الفيلم من خلال معاناة الفتيات مع الإرهاب، وتقوم بمواجهة صدمة شخصية اعتقدت أنها دفنتها منذ فترة طويلة.

يذكر أن “مركز صواب” يعمل على تسخير وسائل الاتصال والإعلام الاجتماعي على شبكة الإنترنت من أجل تصويب الأفكار الخاطئة ووضعها في منظورها الصحيح، وإتاحة مجال أوسع لإسماع الأصوات المعتدلة التي غالباً ما تضيع وسط ضجيج الأفكار المغلوطة التي يروجها أصحاب الفكر المتطرف.

ويتعاون المركز مع حكومات دول المنطقة والعالم بما في ذلك حكومات 63 بلداً مشاركاً في التحالف الدولي ضد التطرف، كما يعمل مع عامة الناس، والمؤسسات، والشركات والشباب من أجل دحض الكراهية والتعصب، وإبراز ونشر القيم الحقيقية لدين الإسلام، والتي تقوم على الاعتدال، وتدعو إلى التسامح والانفتاح.